يناير 5, 2024آخر تحديث: يناير 5, 2024

المستقلة/- أعلنت ألمانيا عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا في 4 يناير، حسبما أفادت الحكومة الفيدرالية الألمانية.

و حثت ماري أغنيس ستراك زيمرمان، رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني على تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز توروس التي تطلق من الجو وسط تزايد الهجمات الجوية الروسية على أوكرانيا.

و لم يتم تضمين توروس، الذي يلعب دورًا حاسمًا بالنسبة للجيش الأوكراني في تكثيف تعطيل الخدمات اللوجستية الخلفية لروسيا في الأراضي التي تحتلها روسيا في أوكرانيا، في قائمة أحدث حزمة مساعدات معلنة.

و مع ذلك، فإن أحدث حزمة مساعدات عسكرية ألمانية لأوكرانيا تشمل ما يلي: ذخيرة لدبابات ليوبارد 2A6 و 750 ألف طلقة و 1,152 شبكة تمويه شتوية و 3350 خوذة قتالية و 10 رادارات مراقبة أرضية GO1 و 30 نظام كشف للطائرات بدون طيار و 9.080 ذخيرة عيار 155 ملم و صواريخ لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت.

و في 22 ديسمبر/كانون الأول، قامت الحكومة الألمانية بتحديث قائمة المساعدات العسكرية لأوكرانيا، معلنة عن نقل ثلاثة أنظمة ذاتية الدفع مضادة للطائرات من طراز “جيبارد” مع قطع الغيار و الذخيرة.

و في عام 2023، وصلت صادرات الأسلحة من ألمانيا إلى مستوى قياسي بلغ 13.35 مليار دولار. و كانت أوكرانيا المتلقي الرئيسي للأسلحة من ألمانيا بقيمة 4.82 مليار دولار.

المصدر:https://euromaidanpress.com/2024/01/04/germany-announced-new-military-aid-to-ukraine/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا

تحسبا لعودة ترامب للسلطة.. «الناتو» يضع إجرائات لتأمين دعم طويل المدى لأ

كشف تقرير لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» وضع بعض الإجراءات تهدف إلى مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا في حال فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وجاء ذلك بعدما أظهر دونالد ترامب خلال مناظرته الانتخابية مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأسبوع الماضي، امتعاضًا من دعم بلاده المالي والعسكري لأوكرانيا، ومن حربها مع روسيا ككل، مشددًا على أنه سينهي ذلك الصراع في حال عودته إلى البيت الأبيض، عن طريق تسوية سياسية بين  «زيلنسكي» و«بوتين» قبل أن يحلف حتى اليمين الدستورية، وهو ما أثار قلق لدى «الناتو».

إجراءات من الناتو للحفاظ على حصة أوكرانيا من الدعم

 وبحسب ما نقلته الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة من بين الإجراءات التي اتخذها الناتو، إرسال مسؤول مدني رفيع المستوى إلى أوكرانيا، ليتولى تنسيق وتوريد المساعدات العسكرية  لحكومة كييف، كما سيجري إنشاء مقر في مدينة فيسبادن بغرب ألمانيا، ليتم تنسيق توريد المعدات العسكرية والأسلحة، فضلا عن تدريب القوات المسلحة الأوكرانية.

ووفقا للصحيفة الأمريكية فإن هذه الإجراءات كانت قيد الصياغة منذ أشهر، لكنها أصبحت أكثر إلحاحا بعد اقتراب عودة ترامب إلى البيت الأبيض، وستسمح الخطة أيضا بتقريب مستوى تجهيز وتدريب القوات الأوكرانية من مستوى جيوش دول حلف الناتو، وسيتم الإعلان عن المبادرات المطورة في قمة الناتو المقرر انعقادها بواشنطن في التاسع والحادي عشر من يوليو الجاري.

تقديم مساعدات مالية طويلة الأجل لأوكرانيا

وخلال القمة، لن يدعو أعضاء الحلف أوكرانيا للانضمام إليه، لكن وفقا لما تشيره إلى التقديرات أن القادة سيعدون كييف بتقديم مساعدات مالية طويلة الأجل، هو ما اقترحه أمين عام الناتو الحالي، ينس ستولتنبرغ، في وقت سابق إلزام الحلف بتخصيص 40 مليار يورو لأوكرانيا سنويا.

بينما نشرت صحيفة «تلغراف»، نقلا عن مصادر مطلعة، أن قادة الناتو خططوا في القمة للموافقة على «خارطة طريق» حول دخول أوكرانيا إلى الناتو كدليل على دعم هذه العملية.

 

مقالات مشابهة

  • بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • الانتخابات الفرنسية تثير قلق أوروبا.. هل يتأثر دعم أوكرانيا؟
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية