أخبارنا:
2024-06-27@11:34:17 GMT

بنكيران يهاتف إسماعيل هنية

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

بنكيران يهاتف إسماعيل هنية

أخبارنا المغربية ـ الرباط
أجرى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، اتصالا هاتفيا مساء الأربعاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، بحسب الموقع الرسمي للحزب الخميس.

وخلال هذه المكالمة، قدم هنية شكره لبنكيران على برقية التعزية التي بعثها له على إثر اغتيال القيادي صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس".

وقال هنية خلال الاتصال إن "الشهيد (صالح) العاروري كان يسير مثل إخوانه في المقاومة الفلسطينية على طريق التحرير، متيقنين بنصر الله ومتمنين الشهادة في سبيل الله".
وشدد هنية على أن "هذه العملية الغادرة والجبانة تدل على هزيمة العدو في غزة وفلسطين بالرغم من الدعم الأمريكي والغربي غير المسبوق في إطار حرب عالمية على غزة، وتؤكد الطبيعة الدموية والوحشية لهذا الكيان النازي".
من جهته، قال بنكيران إن "المغاربة، وكما كانوا دائما، هم إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة حتى ينال حقوقه الكاملة وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وأضاف بنكيران: "نجدد دعمنا الكامل للمقاومة وتضامننا الكبير مع الشعب الفلسطيني ومع حقه المشروع في المقاومة والدفاع عن أرضه وعن المقدسات في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب".
وندد بما "يقوم به العدو الصهيوني من قتل وتدمير وتهجير وإبادة جماعية" في غزة، حيث يعيش نحو 2.4 مليون فلسطيني.









المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن المجازر التي ينفّذها العدو الإسرائيلي الفاشي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تأكيد من حكومة الفاشيين الصهاينة على استمرارها في تحدي كافة القوانين الدولية، والأعراف والقيم الإنسانية، عبر تعمّدها استهداف المدنيين الأبرياء، وارتكاب أبشع المجازر بحقهم.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن من هذه المجازر التي ينفذها العدو "القصف على منزل عائلة رئيس الحركة إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والذي قضى فيه 10 مدنيين، بينهم شقيقته، والقصف على مدرسة عبد الفتاح حمود بحي الدرج، والذي أَوْدى بحياة 8 من عائلة الجرو، واستهداف منزل عائلة نصر بمخيم المغازي، ومدرسة أسماء التابعة للأونروا بمخيم الشاطئ، وارتقاء العشرات من الشهداء جلّهم من الأطفال والنساء"

وحملت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، باستمرارها في منح "إسرائيل" الغطاء السياسي والعسكري والوقت لإنجاز مهمة التدمير والإبادة في القطاع.

ودعت حماس جماهير الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى تكثيف الحراك على كل المستويات، والضغط لوقف العدوان، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بتحمّل مسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم المروّعة المستمرة، والتحرك العاجل لحماية المدنيين الأبرياء، ومحاسبة قادة الاحتلال الإرهابيين على جرائمهم.

مقالات مشابهة

  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين