شمسان بوست / متابعات:

أثار إعلان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا عن سرقة جهاز “الآيباد” (iPad) الخاص به، خلال مؤتمر صحفي في كيب تاون، سخرية واسعة عبر منصات التواصل.

وأظهر مقطع فيديو متداول من المؤتمر، رامافوزا، وهو يقول “كان معي جهاز آيباد خاص بي، هل تعرفون إلى أين أُخذ الآيباد الخاص بي؟ هذه مشكلة تسليم أدواتك إلى أشخاص آخرين دائما”.


وأضاف “من الأفضل عادة الاحتفاظ بكل هذه الأشياء معي طوال الوقت، كان معي جهاز آيباد، لقد كان في يدي، لقد ذهب -وعلى ما يبدو- لقد فقدته”. وسخر مغردون من إعلان الرئيس الجنوب أفريقي؛ حيث قاموا بتصميم مقطع الفيديو على مقطوعات من الموسيقى و”الميمز”، متسائلين في الوقت نفسه عن هوية السارق.

وكانت اللقطة يوم الثلاثاء الماضي خلال الإعلان عن إنشاء هيئة الموانئ الوطنية “ترانسنت” (Transnet) بوصفها شركة فرعية مستقلة، وقال مديرها العام -بحسب صحف محلية- إن الجهاز لم يسرق، ولكن الرئيس أراد الإشارة إلى طول مدة الانتظار من أجل إحضار الآيباد، قبل بدء كلمته لوسائل الإعلام.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

نباتات تمتص حرارة الجو المرتفعة داخل المنزل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد والغير مسبوق في مصر وعدد من الدول حول العالم يحاول الكثير من الناس اللجوء الى حيل وطرق لتقليل درجات الحرارة داخل المنزل فبعض الناس ليس لديها امكانية توفير مكيف الهواء وبعض الناس يحتاجون الى ترطيب المنزل بشكل طبيعي او تقليل الحرارة بامكانيات متاحة وبتكاليف غير مرتفعة، وهناك عدد من النباتات الطبيعية التي توضع داخل المنزل ولديها قدرة على امتصاص درجات الحرارة المرتفعة.

-صبار الألوفيرا:

من النباتات العصارية التي يمكن أن تساعد في تبريد الهواء فهو من النباتات الصحراوية، التي تتكيف مع البيئة بإغلاق مسامها أثناء النهار لمنع فقدان الرطوبة خلال الجزء الأكثر حرارة من اليوم، وبدلًا من ذلك، فإنها تمتص الماء نهارًا وتفرزه في الليل، لذلك هو رائع في تلطيف الحرارة خلال ليالي الصيف.

-شجرة المطاط:

يمتص هذا النوع الماء من خلال جذوره ثم يطلق الرطوبة من خلال المسام الموجودة على الجانب السفلي من أوراقه، وكلما زاد عدد أوراقها، زاد الرطوبة التي ستطلقها وتتطلب هذه الشجرة مساحة مضيئة وتتحمل التعرض المباشر للشمس لبضع ساعات في اليوم ، طالما أن الشمس ليست شديدة، كما يجب ألا تبالغ في الري بالماء.

-نبات السرخس:

ليست النباتات العصارية الصحراوية هي النوع الوحيد الذي يبرد الهواء فهو نبات منزلي فعال بنفس القدر، ويمكن لأوراق السرخس الكثيفة أن تنتج المزيد من الماء على أسطحها والذي يتبخر بعد ذلك في الهواء لكنه يعاني في المنازل منخفضة الرطوبة مما سيؤدي إلى سقوط الأوراق، وتحول السرخس إلى اللون البني لذلك قد تكون فكرة جيدة زيادة نسبة الرطوبة لهذه النباتات الداخلية ووضعها بمكان به ضوء ساطع.

الشريطنبات الشريط أو اللبلاب العنكبوتي:

نبات يمكنه تحسين جودة الهواء وامتصاص الحرارة بسرعة، لموازنة درجة حرارة الغرفة التي يوجد بها ومن الأفضل وضعه في غرفة به إضاءة جيدًا ولكن دون التعرض المباشر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى رطوبة ثابت، فيجب أن يروي مرتين في الأسبوع في الأشهر الدافئة، أما في الأشهر الباردة مرة واحدة أسبوعيًا أو كل عشرة أيام.

نبات الذلب ثلاثي الأحزمة:

بات الذلب هو الحل لنوم أفضل، لما له من خصائص مثل تنقية الهواء وتبريده حيث يطلق الأكسجين في الليل ويصفي السموم مما يجعله نباتًا رائعًا لغرفة النوم ويحتاج الذلب إلى القليل جدا من الماء، وينمو جيدًا في الضوء المتوسط، فاحرص على عدم الإفراط في ري هذا النبات، حتى لا يتحول إلى اللون الأصفر.

-زنبق السلام:

يمكنه امتصاص الرطوبة الزائدة وبالتالي تنظيم درجة الحرارة، لكن لكي ينمو في ظروف مثالية، يوصي بوضعه في مكان دافئ بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، بالإضافة إلى سقيه بالماء المقطر للحفاظ على رطوبة التربة، فيمكنك ملء البخاخ وسقيه يوميًا.

-الأجلونيما أو النبتة الصينية:

يتميز هذا النبات ببنية مورقة بألوان مختلفة تضمن مظهرًا مميزًا في المنزل ومن السهل العناية بع، فهي لا تحتاج إضاءة شديدة مما يجعلها مثالية لتبريد المنزل، لكن الري غير الصحيح قد يؤدي إلى اصفرار الأوراق، وهو أحد النباتات التي تتمتع بأكبر قوة لتنقية الهواء، وذلك لأنه يقلل بشكل كبير من مستويات الفورمالديهايد والبنزين في البيئة، ويحتاج إلى ظل أو نصف ظل ليعيش في ظروف جيدة، حيث إذا لم يكن لديه ما يكفي من الضوء ، فإن النبات يميل إلى الضعف.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • شاب يتعرض للإغماء بشكل مفاجئ أثناء إلقائه كلمة في إحدى المناسبات
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • شريف عامر يمازح وزير الاتصالات على الهواء بعد استمراره في منصبه
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا
  • نباتات تمتص حرارة الجو المرتفعة داخل المنزل
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • المفوضية تصدق قوائم المرشحين لانتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت