المناطق_عسير

خصص مهرجان الكُتّاب والقرّاء مساحة لـ 15 دار نشر ومكتبة ومتجراً للكتب السعودية، لتقدم آخر الإصدارات والعناوين في شتى صنوف المعرفة، في المهرجان الذي يحتفي بالكُتّاب والقرّاء تحت شعار “قيمة ثقافية من المملكة العربية السعودية إلى العالم”.

وتضم قائمة دور النشر ومتاجر الكتب في مقر المهرجان، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير، كلاً من نادي الكتاب، مركز الأدب العربي، تشكيل، أدب بوك، متجر صفحات، دار سمو، مؤسسة الطفل القارئ، دار كلمات، دار مدارك، العبيكان للتعليم، رف للنشر، دار الراوي والرواية، متجر جزيرة الأنمي، مكتبة أما بعد، متجر كتابك لبابك.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بعسير يقبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 32 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 4 يناير 2024 - 8:29 مساءً دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على شخص لترويجه 36 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر 4 يناير 2024 - 5:02 مساءً

وتقدم الدور آلاف العناوين لجمهور شغوف، إسهاماً في الحراك الأدبي، ولتعزيز التعاون والشراكات في مجالات الأدب والنشر والترجمة مع مختلف الجهات، ويقدم إلى جانب دور النشر والمكتبات فعاليات مثرية بطابع تفاعلي وترفيهي، تشمل لقاءات أدبية، وحفلات غنائية، وفنون أدائية، ومعارض فنية، وعروض تفاعلية، كما تضم برنامجاً ثقافياً فيه ندوات ومناظرات بين الأدباء، ومنصات فنية تجمع عدة مغنين وموسيقيين يصدحون بأجمل الألحان في المهرجان.

كما يتيح أركان مميزة مثل القصائد بين الطرق، ومنصة الفن والأقصوصة، وتحديات وتجارب أدبية، علاوة على مناطق أخرى للتفاعل مع الزوار تهدف إلى زيادة معرفتهم، كمنطقة الأطفال والمغامرين الصغار، وحديقة المطل، وممشى الأدب، إضافة إلى منطقة المطاعم والمقاهي المحلية التي تقدم تجارب متنوعة في عالم النكهات والأطباق التقليدية، وتجربة تذوق مجموعة واسعة من أنواع القهوة، ومنصة للفنون التشكيلية تتيح للفنانون المحليون إبراز مواهبهم في المزج بين الفن والأدب.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عسير

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة"، من إنتاج القناة الوثائقية، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، ويشارك في الندوة بلال مؤمن كاتب الفيلم، ومجموعة من صناع الفيلم وأبطاله.

ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" السابق، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة الخامسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب
  • (مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: “كتاب الرياض” يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء