أصدقاء السوء.. دائمًا ما تكون نهاية الحرام جريمة قتل مروعة ودموية يرقد أحد طرفاها تحت التراب جثة هامدة، بينما ينتظر الطرف الآخر مصيره خلف القضبان، وهذا ما يحدث في العلاقات المشبوهة التي تقع تحت مسمي صداقة المصلحة وتدر على طرفيها المنفعة، فهي صداقة من أجل هدف ولا تعبر عنها كلمة الصداقة.

 فهناك في حي بولاق الدكرور غرب محافظة الجيزة، وبالتحديد في شهر يونيو العام المنقضي، كان "يسري م" المتهم "مسجل خطر ولديه معلومات جنائية مسجلة"، يعد العدة لسهرة ممنوعة مع صديقه "حامد أ" داخل منزل الأخير، حيث جهز الممنوعات ودسها داخل ملابسه وتوجه ليلا إلى شقة صديقه ودلف إلى داخل المنزل.

 قام المتهم بتجهيز سيجارتي حشيش "لفيتلك سيجارتين هيظبطوا دماغك.. بس أقولك هات 50 جنيه تمن السيجارة".. ليرد الآخر "هات يا شقيق نشرب وخد اللي عاوزه بعد كده".

 لم يشعر المتهم من صديقة بالخيانة وقاما بشرب السيجارتين وبدأ الدخان يملأ الغرفة والشيطان قد حضر لرؤية جريمة قتل مروعة بين الصديقين. 

ما إن انتبه المتهم لصديقه يطالبه بالـ50 جنيها، ليخرج الآخر من ملابسه 10 جنيهات، قائلا: "خد العشرة جنيه دي مش معايا غيرها يا زميلي".. "مليش فيه.. إحنا متفقين على 50".. "هجبلك منين يا شق.. خد العشرة ولا أقولك خليها في جيبي.. أنا كلتك وأعلي ما فخيلك اركبه".. ليستشاط "يسري" غضبا ويخرج من طيات ملابسه سلاحا أبيض "مطواة" وحاول تهديد صديقه لدفع المبلغ، ومع استمرار رفضه قام بغرز السلاح في صدر صديقه مسددا لصديقه 4 طعنات نافذة اردته قتيلا ويلوذ بالفرار. 

كانت البداية بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص داخل شقة سكنية بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ.

 وبالفحص تبين العثور على جثة "حامد أ" به آثار طعنات نافذة وسط بركة دماء وبجواره مواد مخدرة، وبتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه المدعو "يسري م" بسبب خلاف مالي قدره 50 جنيهت ثمن سيجارة حشيش. 

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وبالعرض على النيابة العامة بجنوب الجيزة، والتي واجهت المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بصحتها وارتكاب الجريمة بدافع الانتقام.

وعليه انتدبت النيابة العامة طبيبا شرعيا لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية لها وتسليم الجثمان لذويه لاستكمال إجراءات الدفن.

كما أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات وجدد قاضي المعارضات حبسه وقدمته النيابة إلي المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات الجيزة، والتي أسدلت الستار على القضية وقضت بالسجن علي المتهم "يسري. م" بالسجن المؤبد لقتله صديقه طعنا بسبب خلاف على ثمن سيجارة حشيش. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السجن المؤبد بولاق الدكرور جريمة قتل مروعة السجن المؤب العثور على جثة بالسجن المؤبد جثة هامدة جريمة قتل قسم شرطة بولاق الدكرور

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لعاطل لحيازته 15 طربة حشيش غرب الإسكندرية

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة المتهم " م.م.ي" حضوريا بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة خمسون ألف جنيه ومصادرة المضبوطات والزمته بالمصاريف الجنائية،لاتهامة بالاتجار في المواد المخدرة.

 

السجن 10 سنوات لعاطل لحيازته مخدر الحشيش في الإسكندرية 

 

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 13782 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة بدائرة القسم.


تبين من التحقيقات، أن التحريات دلت إلى قيام المتهم " م.م.ي" عاطل بالاتجار في المواد المخدرة وبتاكد المراقبة تم إستصدار إذن من النيابة لضبط المتهم وتفتيشه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال الإمساك بكيس اسود اللون وبانتزاعه وفضه تبين أنه يحوي علي عدد 15 طربة حشيش،وبتفتيش شخص المتهم عثر بحوزته مبلغ مالي وهاتف محمول،وبمواجهة أقر بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • حبس مسجل خطر بحوزته مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالاسماعيلية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • المشدد 3 سنوات لـ متهم في «خلية بولاق الدكرور الإرهابية»
  • السجن 3 سنوات لمتهم بقضية خلية بولاق الدكرور
  • التحقيق مع مدرس تحرش بطالبة داخل سنتر تعليمي في بولاق الدكرور
  • طالبة ثانوى تتهم مدرسا بمحاولة التعدى عليها داخل سنتر تعليمى فى بولاق الدكرور
  • السجن 10 سنوات لعاطل لحيازته 15 طربة حشيش غرب الإسكندرية
  • الحبس عامين لمتهم في التعدي على فتاة وخلع ملابسه بالقاهرة
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة المتهم بقتل صديقه بسبب 100 جنيه
  • اليوم.. الحكم على المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور