أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية بتكثيف حملاتها علي المنشآت الغذائية هذا الأسبوع من خلال المرور على نحو 358 منشأة غذائية، وتبين وجود منشآت مخالفة.

حملات مرورية على المنشآت الغذائية بالدقهلية

وأكد مكين أن الحملات المرورية المفاجئة جاءت بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و توجيهات محافظة الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وأوضح أنه بعد المرور على 358 منشأة تبين أن 86 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، وتمكنت من تحرير عدد 189 محضراً وسحب 71 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أنه جرى إعدام 1508 كيلو أغذية متنوعة و441 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية، موكدا استمرار عمل المديرية لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراقبة الأغذية محافظة الدقهلية صحة الدقهلية حملات مرورية المنشآت الغذائية

إقرأ أيضاً:

تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون بقسم اول وثان الفيوم، وتحرير عدة محاضر.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية بدائرة مركز اول وثان الفيوم: تحرير محضر تصرف عدد 12 شيكارة دقيق بلدى زنه 50 كجم، وتحرير 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير 3 محاضر عدم اعطاء بون الصرف، وتحرير 4 محاضر عدم نظافة ادوات العجين، وتحرير 2 محضر عدم وجود قائمة، 
بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط