مصراوي:
2024-10-04@23:08:39 GMT

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

قدم التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور مصطفى مصطفى عبدالسلام إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه بإلقاء خطبة الجمعة حول "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين والطفل"، ويتلو القرآن الشيخ أحمد نعينع.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، عبر الرابط التالي:

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن تخصيص موضوع خطبة الجمعة القادمة بعنوان "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل"، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لترشيح عدد من الأطباء للتوعية بأبعاد المشكلة السكانية بالمساجد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الاثنين، بأكاديمية الأوقاف بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة من أجل التعاون لزيادة وعي المصلين بقضايا الصحة والسكان خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن أن البعض يعتقد أن المشكلة السكانية تتمثل في الجانب الاقتصادي فقط في حين أن الأمر له أبعاد كثيرة مهمة.

وأوضح وزير الأوقاف أن هناك خطة موضوعة لزيادة التعاون بين وزارة الأوقاف والصحة والسكان خلال الفترة القادمة فيما يخص قضية الصحة الإنجابية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 صلاة الجمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة طوفان الأقصى المزيد مسجد سیدنا الحسین

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا

تفتتح مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجدين، غدًا الجمعة، بمركزي بلطيم وسيدي سالم، ضمن 25 مسجدًا تفتتحها الوزارة على مستوى الجمهورية، منها 19 مسجدًا جديدًا، و6 مساجد صيانة وتطويرًا.

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد إحلالهما وتجديدهما وصيانتهما

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّه سيتم افتتاح مسجدين، غدًا الجمعة، وهما مسجد عمر بن الخطاب بقرية العباسي بمركز بلطيم بعد إحلاله وتجديده، ومسجد عصام الدين بقرية القن بمركز سيدي سالم بعد صيانه وتطويره.

وأوضح وكيل الوزارة، أنّه سوف يُشارك في افتتاح المسجدين، عدد من قيادات الأوقاف ورؤساء المراكز والمدن، مشيرًا إلى أنّ خطبة الجمعة ستكون بعنوان «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»، مشددًا على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا ومضمونًا، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة.

افتتاح 245 مسجدًا خلال شهرين

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 1 يوليو 2024 حتى تاريخه، 245 مسجدًا منها 198 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و47 مسجدًا صيانةً وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 4 أكتوبر 2024، عدد 12 ألفّا و326 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 19 مليارًا و443 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف والمفتي يؤديان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. أهالي طنطا يحتفلون بزيارة وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد أحمد البدوي بمحافظة الغربية
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا