البوابة:
2024-07-02@08:07:12 GMT

هل سبق لك وسمعت عن أرض الذهب؟

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

هل سبق لك وسمعت عن أرض الذهب؟

البوابة - جزيرة سادو في اليابان او ما تسمى بأرض الذهب يا ترى ما سبب تسميتها بهذا الاسم !

اقرأ ايضاًزلزال اليابان.. كيشيدا: عمليات البحث والإنقاذ تمثل معركة مع الزمن (فيديوهات)

في القرن السادس عشر كانت اليابان تشكل خمس الانتاج العالمي للذهب فيما يتكون نصف هذا الانتاج من جزيرة سادو اليابانية.

ما سبب تسمية جزيرة سادو في اليابان بـ أرض الذهب؟

 تقع هذه الجزيرة  في غرب البر الرئيسي من بحر اليابان وتعتبر من اكبر الجزر في اليابان وتحتل المرتبة السادسة منهم  وتشتهر هذه الجزيرة بمأكولاتها البحرية التي تعتبر من افخم المأكولات البحرية في اليابان فيما تتميز أيضا بسواحلها الخلابة والمعابد الأثرية القديمة ولكن من الجدير بالذكر عن هذه الجزيرة  أنها كانت تستخرج كميات هائلة من الذهب في ذلك الوقت.

قالت إيشيكاوا كيميكو من قسم تعزيز التراث العالمي في جزيرة سادو : " قد تم استخراج الذهب من مناجم سادو بقدر 41 طنًا ، ويُقال إن 20% من  الذهب في العالم جاء من اليابان في بدايات القرن السابع عشر تقريبًا، وتم استخراج نصف هذا الذهب الياباني من جزيرة سادو

كما يعتبر منجم إيكاوا واحدة من أقدم المناجم التاريخية في سادو ، وحب التقديرات يقدر أن الأنفاق تبلغ مسافة 400 كيلومتر.

أضافت كيميكو: "أن الشيء الملفت للنظر هو أنه في العصر الذي كانت فيه دول العالم الأخرى تستخدم التكنولوجيا المتطوره ، تم استخراج كميات ضخمة من الذهب ذات جودة عالية في سادو باستخدام طرق يدوية غير ميكانيكية".

رغم أن سادو قد يتم تجاهلها كواحدة من  الوجهات الأكثر شهرة في اليابان، إلا ان الثقافة الفريدة من نوعها للجزيرة وجمالها الطبيعي الخلاب والماضي التاريخي الذي لعبته في تشكيل ثروات اليابان جعلها إحدى أفضل أسرار المخفية البلاد أمام العالم أجمع .

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليابان ذهب اقتصاد جزيرة سادو التاريخ التشابه الوصف فی الیابان

إقرأ أيضاً:

بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يواجه أعلى جبل في كوريا الجنوبية أضرارًا بيئية من مصدرٍ غير متوقع، وهي الشعيرية سريعة التحضير، أو الـ"نودلز".

أطلق مكتب الحديقة الوطنية لجبل "هالا" حملة لتشجيع المتنزهين على عدم إلقاء حساء الشعيرية على الجبل أو في مجاريه من أجل الحفاظ على "بيئة نظيفة"، وفقًا لبيان صحفي.

ويُعد جبل "هالا"، الذي يبلغ ارتفاعه 1،947 مترًا، أعلى جبل في البلاد، ويقع في جزيرة "جيجو"، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات. 

يُعد جبل "هالا" الأعلى في كوريا الجنوبية. Credit: Yonhap/EPA/Shutterstock

وفي كوريا الجنوبية، يجلب المتنزهين الـ"رامن"، وهو نوع من الشعيرية سريعة التحضير يتم تقديمها في كوب يمكن التخلص منه، معهم لتناول الطعام خلال النهار.

ووُضِعت لافتات حول الجبل كُتب عليها عبارة "دعونا نحافظ على جبل هالا النظيف ونورثه للأحفاد كما هو"، مع لافتات تحث المتنزهين على استخدام نصف كمية الحساء والماء فقط.

ويُحظر التدخين، وترك الطعام، والقمامة، والدخول غير المصرح به، وشرب الكحول في الجبل، ويمكن أن يواجه أولئك الذين ينتهكون القواعد عقوبات تصل قيمتها إلى 1,442 دولار تقريبًا.

وفي منشور عبر منصة "فيسبوك"، شرح مكتب الحديقة الوطنية: "يحتوي مرق الرامن على الكثير من الملح، لذا فإن التخلص منه على طول مجرى مياه الوادي يجعل عيش الحشرات المائية مستحيلاً في المياه الملوثة".

وبحسب ما ورد، قامت شرطة جزيرة "جيجو" بحملة قصيرة في 25 يونيو/حزيران في أعقاب استلام شكاوى متكررة من السكان بشأن سلوك السياح في الجزيرة.

ويمكن أن يتم تغريم الزوار بسبب سلوكياتهم، بما في ذلك رمي القمامة، والتبول في الأماكن العامة، والتدخين في المناطق المخصصة لغير المدخنين.

مقالات مشابهة

  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • هل نتنازل عن نفطنا بهذه السذاجة ؟
  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • كشف "يوميات" كلوب بعد ليفربول.. استرخاء وقصر في جزيرة خلابة
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب
  • جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!
  • الإمبريالية المتوحشة.. أمريكا أنموذجاً..!