صحة وطب، كيف تؤثر الشيكولاتة على الدماغ؟ تحفز خلايا المخ وهرمونات السعادة،كشفت الأبحاث الحديثة في علم الأعصاب عن مناطق الدماغ والمواد الكيميائية التي تدخل في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تؤثر الشيكولاتة على الدماغ؟.. تحفز خلايا المخ وهرمونات السعادة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تؤثر الشيكولاتة على الدماغ؟.. تحفز خلايا المخ...
كشفت الأبحاث الحديثة في علم الأعصاب عن مناطق الدماغ والمواد الكيميائية التي تدخل في الإدمان المرتبطين باستهلاك الشوكولاتة وكيف تؤثر الشوكولاتة على الدماغ، فى هذا التقرير نتعرف على تأثير الشيكولاتة على الدماغ، بحسب موقع "هيلث شوت".  الشيكولاتة تنشط الدماغ عندما نستهلك الشيكولاتة ، تلعب العديد من مناطق الدماغ والمواد الكيميائية دورها تبدأ المتعة الأولية مع براعم التذوق على ألسنتنا ، واكتشاف النكهات الحلوة أو المرة. ثم يتم إرسال المعلومات إلى مناطق معالجة التذوق الأولية في الدماغ ، والتي تقيم مذاق الشوكولاتة.  تحفز الشيكولاتة مراكز المكافأة في الدماغ تحفز الشيكولاتة مراكز المكافأة في الدماغ من خلال إطلاق الناقلات العصبية مثل الدوبامين والإندورفين. هذه المواد الكيميائية تخلق شعورًا بالسعادة والمكافأة وحتى النشوة. هذا التنشيط لمسار المكافأة هو الذي يساهم في إدمان الشيكولاتة.    رؤية الشيكولاتة أو شمها يزيد من الرغبة الشديدة فى تناولها تلعب قشرة الفص الجبهي ، الموجودة في الجزء الأمامي من الدماغ ، دورًا مهمًا في اتخاذ القرار والتحكم في الانفعالات. عندما نرى الشوكولاتة أو نشمها ، تصبح قشرة الفص الجبهي نشطة ، وتقيّم مدى الرغبة والمكافأة في الانغماس فيها. يمكن أن يؤثر هذا التقييم على عملية صنع القرار لدينا ويساهم في الترقب والرغبة الشديدة فى تناولها. تؤثر الشيكولاتة على مستويات السيروتونين في الدماغ  تحتوي الشيكولاتة على مركبات يمكن أن تؤثر على مستويات السيروتونين في الدماغ. السيروتونين هو ناقل عصبي يشارك في تنظيم المزاج ومشاعر الرفاهية. يزيد استهلاك الشوكولاتة من توافر التربتوفان ، وهو حمض أميني ضروري لإنتاج السيروتونين. يساهم إطلاق السيروتونين في تحسين الحالة المزاجية والتأثيرات الممتعة لتناول الشيكولاتة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الدماغ

إقرأ أيضاً:

استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة

حذر استاذ واستشاري امراض الكلى جامعه المؤسس، د. سعد الشهيب، من أن أكثر من 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة وتفتقر للمعايير العلمية بل بعضها مضرّ بالمريض,

وأشار عبر حسابه على منصة «إكس» أن من أمثلة ذلك، وجود نصائح تناول البقدونس أو اللبان الحوجري لعلاج أمراض الكلى، واستخدام خلايا جذعية لعلاج الفشل الكلوي.

ولفت الشهيب إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة لديهم استعداد نفسي لتصديق هذه الأخبار، وهو رد فعل متوقع.

وأكد أن واجبنا الإنساني والديني  يحتم علينا التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها حتى لا يتضرر مريض بسببنا

أكثر من 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة وتفتقر للمعايير العلمية بل بعضها مضرّ بالمريض
أمثلة على ذلك: نصائح تناول البقدونس أو اللبان الحوجري لعلاج أمراض الكلى، واستخدام خلايا جذعية لعلاج الفشل الكلوي. أصحاب الأمراض المزمنة لديهم استعداد نفسي لتصديق…

— د سعد الشهيب (@SaadAlshohaib) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • لعبة رياضية شهيرة تعزز وظائف المخ وبنية الدماغ.. هل تغني عن الأدوية؟
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • خلايا رعدية بداية من الثالثة بعد الزوال على هذه الولايات
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • احذروها .. فاكهة لذيذة تحفز تسوس الأسنان!
  • هل تؤثر موجة الحر على وظائف المخ والإنتاجية؟.. تقرير يوضح
  • قصر باكنجهام: الأميرة "آن" تغادر المستشفى بعد علاجها من ارتجاج في المخ
  • احذروا.. فاكهة لذيذة "تحفز" تسوس الأسنان!
  • أين تذهب فضلات الدماغ؟
  • طريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير