تمكنت فرقة إطفاء لندن من إنقاذ 50 شخصا إثر هطول أمطار غزيرة على العاصمة البريطانية أدت إلى فيضان إحدى قنوات نهر التايمز، وغرق قارب احتفالي.
وقالت فرقة إطفاء لندن إنه تم استدعاؤها إلى هاكني ويك بعد أن "انفجرت القناة على ضفتيها وأغرقت نحو 10 أفدنة، بالإضافة إلى قارب Bar & Co، الاحتفالي الذي يضم بارا عائما ومطعما وملهى ليليا".

وقال متحدث إن رجال الإطفاء أجروا فحوصات على نحو 100 شخص تمكنوا من البقاء في منازلهم، لكن تم نقل 50 منهم إلى بر الأمان. وتم استدعاء عشر سيارات إطفاء ونحو 70 من رجال الإطفاء لمواجهة الفيضانات بين طريق Dace Road وWick Lane.

ونصحت هيئة ميناء لندن السفن بالمرور عبر رصيف تيمبل "بحذر شديد"، كما تم إرسال سفينة تابعة للمعهد الملكي الوطني لقوارب النجاة، وزورق لشرطة العاصمة وزورق لفرقة إطفاء لندن إلى مكان الحادث.

ويوم السبت الماضي، أعلنت شركة "يوروستار" المشغلة للقطارات إلغاء خدمات قطاراتها من وإلى العاصمة البريطانية لندن "حتى نهاية اليوم" إثر فيضانات في نفق نهر التايمز.

ووسط التحذيرات الصفراء (الدرجة الثانية في سلم التحذيرات التي تعني خذ حذرك)، التي أصدرها مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة بشأن الرياح والأمطار والثلوج في أجزاء كبيرة من البلاد، تم إلغاء خدمات القطارات من محطة "لندن سانت بانكراس" الدولية إلى أمستردام وبروكسل وباريس.

وتشهد بريطانيا تقلبات جوية كبيرة بفعل الرياح القوية التي فاقت سرعتها في بعض المناطق الشمالية 110 كيلومترات في الساعة، فيما شهدت المناطق الجنوبية هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في عدد من القرى والوديان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التايمز بريطاني المملكة المتحدة خدمات بروكسل الرياح دعاء

إقرأ أيضاً:

فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا مما استدعى إجلاء آلاف السكان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.

وقالت السلطات إنها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقا أسفر عن مقتل 85 شخصا وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سغولوند من أن فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعديدها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفا صعبة للغاية.

وأضاف محذرا من أن "الشجيرات جافة، وكما ترون، فإن أي عاصفة ستُذكي النار بسرعة كبيرة".

وعلى الرغم من أنه تنعّم في العامين الماضيين بفصلي شتاء ممطرين للغاية، إلا أن الغرب الأميركي ظلّ طوال 20 عاما تقريبا يعاني من جفاف حادّ.

وبفضل الأمطار التي هطلت في العامين الأخيرين تعزّز الغطاء النباتي في المنطقة، لكن في ظلّ التوقعات بأن يكون صيف هذا العام حارا وجافا للغاية، فإن هذه النباتات تصبح بمجرد جفافها وقودا للنيران.

يضاف إلى هذه العوامل الطبيعية عامل بشري لا يقل خطورة يتمثّل في عطلة العيد الوطني التي تصادف في الرابع من يوليو الجاري، والتي يحتفل بها الأميركيون تقليديا بإطلاق ألعاب نارية كيفما اتّفق، وهو كابوس فعلي لفرق الإطفاء.

وحذر رئيس بلدية المقاطعة، كوري هونيا، من أنه مع وجود أربعة حرائق في مقاطعة بوت، "فهذا موسم سيء للحرائق".

وأضاف "آخر شيء نريده هو أن يُقدِم شخص اشترى ألعابا نارية على فعل أمر غبي. لا تكن غبيا".

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة خلال الأيام المقبلة موجة حرّ تصل درجات الحرارة فيها إلى 46 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

وكتبت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية في نشرة تحذيرية "نحن في وضع خطر للغاية مع بداية موجة حرّ تاريخية ومميتة قد تكون طويلة الأمد".

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • بريطانيا.. حزب العمال يحصد 150 مقعدا من بين 182 تم فرزهم حتى الآن
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • الدفاع المدني تعلن اخمادها حريقا اندلع بمستشفى الامام الصادق في بابل
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية