أخبارنا المغربية- حنان سلامة

يترقب متتبعو الفنانة المغربية دنيا باطمة بشغف كبير ما ستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام، خاصة بعد تأخر تنفيذ الحكم الصادر في حقها والقاضي بحبسها سنة واحدة نافذة، وهو القرار الذي أصبح ساري المفعول بعد رفض محكمة النقض للطعن المقدم من طرف دفاع المتهمة.

مصادر أكدت أن سبب عدم اعتقال باطمة لحدود الساعة راجع إلى تقدمها بطلب الاستفادة من العفو الملكي، والذي يوجب، حسب تأويلهم، وقف تنفيذ العقوبة إلى حين البت فيه، إلا أن خبراء قانونيين فندوا هذا المعطى، مشددين على أن طلب العفو الملكي يوقف فقط تنفيذ أحكام الإعدام.

وتضيف ذات المصادر أن دخول الفنانة المغربية سجن الاوداية بات مسألة وقت وإجراءات إدارية وقضائية ليس إلا، إذ بمجرد توصل النيابة العامة بمراكش بقرار مكتوب صادر عن نظيرتها بمحكمة النقض، فسيتم اعتقال باطمة عن طريق القوة العمومية المفوض لها ذلك.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد الشبكة والهدايا بـ 370 ألف جنيه بعد رفضها عقد القران.. التفاصيل

أقام شاب دعوى رد شبكة، ضد خطيبته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، واتهمها بالتعسف والتعنت ورفض إتمام الزواج به والامتناع عن عقد القران في الموعد المحدد له رغم حجزه القاعة وإتمام كافة الإجراءات، ليؤكد:" استولت علي الشبكة والهدايا بمبلغ 370 ألف جنيه ورفضت التواصل معي طوال شهور".

وأشار الشاب بدعواه أمام محكمة الأسرة:" أهل خطيبتي وقفوا معها ضدي، وتخلفوا عن تنفيذ كافة الاتفاقات بخصوص الزواج، وعندما طالبتهم برد حقوقي والشبكة والهدايا رفضوا لبيتزوني حتي أتنازل عنها بشكل كامل، فانهالت علي وعائلتها بالسب والقذف وطردوني من منزلهم".

وأكد :" انقطع التواصل بيننا منذ شهور، ورفضت خطيبتي وساطة المقربون، ووضعت يديها على كل ما اشتريته لها، وشهرت بسمعتي، ولاحقتني بدعوي حبس، بتهمة التعدي عليها بعد أن تحايلت بالشهود الزور".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة ق على الأداء.


 







مقالات مشابهة

  • الإعلان رسميا عن توقيت نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى حبس بعد امتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية.. التفاصيل
  • العراق: تناقضات إحصائيات الإعدام.. وإعدام قانون العفو العامّ!
  • بالحبس الشديد.. الحكم غيابياً عـلى مسؤول سابـق بديوان محافظة كركوك بتهم فساد
  • النزاهة: الحكم غيابياً بالحبس الشديد عـلى مسؤول سابـق بديوان محافظة كركوك
  • الإعلان عن موعد نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد الشبكة وهدايا بـ370 ألف جنيه بعد رفضها عقد القران
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد الشبكة والهدايا بـ 370 ألف جنيه بعد رفضها عقد القران.. التفاصيل