الوطن:
2024-09-29@06:07:31 GMT

ضبط 42 منشأة طبية خاصة دون ترخيص في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

ضبط 42 منشأة طبية خاصة دون ترخيص في كفر الشيخ

شنّت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، بالاشتراك مع الجهات المعنية بالمحافظة، حملات تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بمراكز ومدن دسوق ومطوبس وسيدي غازي، وذلك في إطار تكثيف الحملات على المنشآت الطبية الخاصة بنطاق المحافظة، لضبط غير المرخص منها، ضمانًا لتقديم خدمة طبية آمنة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

ضبط 42 منشأة طبية غير مرخصة

وقامت الحملة بالمرور على 94 منشأة طبية بدسوق، وتبين أنّ عدد المنشآت المرخصة 42 وعدد المنشآت غير المرخصة 39، وتم تحرير 13 محضر إثبات حالة، كما تم المرور على 16 منشأة طبية بمطوبس وتبين أنّ عدد المنشآت المرخصة 14 وغير المرخصة 2، كما تم المرور على 14 منشأة طبية بسيدي غازي، وتبين أنّ عدد المنشآت المرخصة 7 وغير المرخصة 7، وسيتم استصدار قرارات غلق المنشآت المخالفة والتي لم يتم ترخصيها، كما تم التشديد على ضرورة التعامل الصحيح مع النفايات الخطرة وتسلميها لأقرب محرقة.

حملات يومية على المنشآت الطبية الخاصة

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أهمية استمرار الحملات اليومية على المنشآت الطبية الخاصة، لضبط المخالفات، ولضمان تقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع مفتشي الحملة بالمديرية، والمشاركين بها من مختلف الجهات المختصة، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق مطوبس سيدي غازي المنشآت الطبية مديرية الشؤون الصحية منشآت طبية مخالفة صحة كفر الشيخ على المنشآت الطبیة الخاصة منشأة طبیة

إقرأ أيضاً:

إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية

فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مختلف المجالات، تسلمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة عدد ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الجانب الأمريكى لدعم المنظومة الطبية التى تقدم خدماتها للعسكريين والمدنيين على حد سواء من خلال الصروح الطبية العسكرية، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من ممثلى السفارة الأمريكية.

وتمثلت الوحدات المتنقلة فى ( 3 ) عيادات مجهزة بجهاز أشعة ( XRAY TRUCK )، و( 2 ) عيادة مجهزة بمعمل تحاليل، و( 2 ) وحدة آشعة مقطعية.

وأعرب ممثلو السفارة الأمريكية خلال مراسم التسليم عن تقديرهم الكامل للدور الذى تقوم به القوات المسلحة لدعم القطاع الطبى وتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة لأبناء الشعب المصرى، مشيرين إلى أن هذه المبادرات تهدف لدعم سبل علاقات التعاون والشراكة بين الدول الصديقة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • متابعة مستجدات العمل بمنظومة ميكنة المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة
  • إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية
  • لماذا أقر مجلس النواب قانون المنشآت الطبية؟
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • المركز القومي للبحوث يطلق قافلة طبية في منشأة القناطر
  • «القومية لسلامة الغذاء»: إعداد دليل شامل للاشتراطات الخاصة في المنشآت السياحية
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية