وصف المخرج الأمريكي "أوليفر ستون"، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأنه "شخص مجنون ومريض" بعد لقائه قبل توليه السلطة.

وقال "ستون" في مقطع فيديو نشره على صفحته بمنصة "إنستغرام": "نتنياهو شخص مريض، وأكرر ذلك إنه رجل مجنون، التقيت به قبل سنوات وأجريت مقابلة معه عندما كان خارج الحكم، وكان انطباعي عنه حينها أنه مجنون، وأعتقد أنه أصبح أسوأ وأسوأ وأسوأ، إنه مجنون حقا".


View this post on Instagram A post shared by Khalil Hanoun (@khalilhanoun)
وأضاف المخرج الأمريكي: "لم يسبق لي أن رأيت مثل هذه المذبحة التي تحدث في غزة، التي يبررونها بهذه الطريقة كانتقام وكصراع ديني، كيف تقضي على حركة سياسية؟، "يقصد حركة حماس"،  أمر لم يحدث في تاريخ العالم، ما أعنيه هو كيف ستقتل الجميع؟ ماذا ستفعل؟ تفرقهم وترسلهم إلى مصر؟ هذا جنون".


وتابع ستون: "ما كان مقززا بالنسبة لي عندما ذهب بايدن إلى هناك؛ ليعطيهم ما يريدون، لا يمكننا أن نفعل هذا، لا يمكننا دعم إسرائيل باستمرار، لا بد من قطع كل شيء معهم الآن".

وأكد المخرج الأمريكي: "هذا ما سأفعله، ولا تخاطبني وتقول لي معاداة السامية، أعني أنني لا أعرف حتى ما الذي يتحدثون عنه، من هم المعادون للسامية في العالم؟ لا أحد معاد للسامية إلا إذا كانت لديهم مشكلة مع هتلر".

واختتم" ستون": "هذه مسألة تتعلق بالعدالة والسلام والأخلاق الإنسانية الأساسية، أنا لا أفهم كيف يمكنهم قتل الفلسطينيين بهذه الطريقة؟".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أوليفر ستون نتنياهو غزة الفلسطينيين فلسطين غزة نتنياهو أوليفر ستون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله

ناقش السفير الأمريكي في إسرائيل جاك ليو الجهود التي تهدف إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع حماس، وذلك خلال المؤتمر الأمني السنوي الذي تنظمه صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال جاك ليو، "نحن لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله"، مضيفاً أن الوسطاء في المحادثات - الولايات المتحدة ومصر وقطر - إلى جانب إسرائيل يحاولون "التوصل معاً إلى موقف واحد بقدر الإمكان في النهاية، حتى نتمكن من الضغط على حماس لاتخاذ قرار"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وأضاف ليو، أن الحكومة الإسرائيلية أشارت إلى أنه يمكنها إبداء مرونة بشأن قضايا معينة، دون أن يتطرق لمزيد من التفاصيل. 

وفشلت أشهر من المفاوضات بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة في تأمين وقف القتال بين حماس وإسرائيل، باستثناء هدنة لمدة أسبوع واحد في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني). 

واستندت جولات المحادثات الأخيرة التي عقدت في الدوحة والقاهرة إلى الإطار الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو (أيار)، و"اقتراح لسد الفجوات" قدم للأطراف في أغسطس (آب).
في بيانها الأربعاء، أعربت حماس مجدداً عن "استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن".

لكن في مواجهة الدعوات الخارجية للتوصل إلى اتفاق، أبدت إسرائيل وحماس تمسكاً بمطالبهما.

مقالات مشابهة

  • متى اتخذ نتنياهو قرار تفجير البيجر؟ تقريرٌ أمريكي يكشف!
  • حوار| نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: خريجي برامج التبادل وصل لـ27 ألف ونسعى لمساعدة الراغبين
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • سينما المؤلف التى غابت
  • الفضائيات العربية يكرم إسماعيل فاروق كأفضل مخرج عن مسلسل "حق عرب" في 2024
  • “احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن
  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟