ينطلق “مهرجان الشارقة للسيارات القديمة” في دورته الأولى خلال الفترة من 2 حتى 4 فبراير المقبل، تحت شعار “أكثر من مجرد سيارات” بتنظيم “نادي الشارقة للسيارات القديمة”، بهدف جمع عشاق وملاك نماذج فريدة من المركبات القديمة، وإبراز أهميتها كجزء من التراث الثقافي والتاريخي للإمارات والعالم، وتسليط الضوء على دور الشارقة في الاهتمام بثقافة اقتناء السيارات القديمة والعناية بتراثها العالمي.

ويضم المهرجان مجموعة من الفعاليات المصاحبة التي تجذب الزوار من جميع الأعمار والاهتمامات، من جلسات حوارية مع مجموعة من أصحاب الخبرة والمهتمين، وورش عمل تفاعلية، ومناطق مخصصة للمطاعم المتنقلة، وفعاليات متخصصة للأطفال في مجال السيارات القديمة بما يعزز تبادل قصص النجاح والتجارب والخبرات ويمثل رحلة ترفيهية تجمع العائلات والمتخصصين والهواة.

ويمثل المهرجان، الذي يقام تحت شعار “أكثر من مجرد سيارات”، فرصة مثالية للتعرف على تاريخ أقدم السيارات التي يمتلكها أعضاء نادي الشارقة للسيارات القديمة ونخبة من مقتني السيارات في الإمارات، والتفاعل مع أصحاب الخبرة والمعرفة في هذا المجال، والمشاركة في الأنشطة التثقيفية والترفيهية المتنوعة .

كما يوفر المهرجان منصة للشراكة بين مختلف الجهات المعنية بالسيارات القديمة من الملاك إلى الشركات والتجار، لتبادل الخدمات والمنتجات والأفكار حول تطوير هذا القطاع الاقتصادي والتراثي الذي يزداد الإقبال عليه.

وأكد سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة، أهمية تنظيم هذا المهرجان الذي يعكس رؤية النادي ويمثل بداية لمهرجان سنوي سيكون حدثاً فريداً لرعاية السيارات القديمة، ويسهم في تعزيز دور إمارة الشارقة والإمارات كوجهة عالمية لتراث المركبات القديمة انسجاما مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، ورسالة الإمارة الحضارية والثقافية .

ولفت إلى أن المهرجان يستقطب أنواعا مميزة من السيارات القديمة تحاكي تاريخ المنطقة، ويستهدف المهرجان جميع الفئات العمرية كما يحتضن بين أروقته العديد من الجلسات الحوارية الغنية بالتجارب المباشرة وورش العمل التفاعلية إضافة إلى تخصيص مناطق للمطاعم المتنقلة وفعاليات متنوعة لمختلف الفئات، ويعد المهرجان منصة كبرى للتواصل والتعاون بين مختلف الجهات المهتمة بهذا القطاع الذي تعد إمارة الشارقة من رواده.

وقال: “اخترنا شعار المهرجان ليعبر عن أن السيارات القديمة ليست مجرد مركبات، بل هي شاهدة على تاريخ الإنسانية وتطورها وهي مصدر إلهام لعشاق السيارات القديمة خاصة فئة الشباب التي تبحث عن الابتكار والتميز، ومن هنا يسعى المهرجان إلى تقديم تجربة متكاملة للزوار تشمل الجوانب التثقيفية والترفيهية والتجارية، من خلال برنامج متنوع من الفعاليات المصاحبة بما يجعل من الحدث مناسبة مجتمعية وثقافية واقتصادية في آن واحد”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشارقة للسیارات القدیمة السیارات القدیمة

إقرأ أيضاً:

مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل

متابعة بتجــرد: سيكون الممثل والمنتج الأميركي مايكل دوغلاس ضيف الشرف في الدورة الخمسين لمهرجان دوفيل للسينما الأميركية الذي يقام من 6 إلى 15 أيلول/سبتمبر المقبل في شمال فرنسا، وفق ما أعلن المنظمون الخميس.

ويشارك دوغلاس  للمرة الخامسة في هذا المهرجان حيث التقى عام 1998 الممثلة كاثرين زيتا جونز التي أصبحت زوجته. وسبق له أن قال عنه قبل سنوات: “الجميع يقول إن مهرجان دوفيل مميز، لكن قلة من الناس يؤكدون مثلي إنه غيّر حياتهم”.

وأوضح المنظّمون أن دوغلاس يعود “ليطأ أرض نورماندي للمرة الخامسة ليذكّر بما قدّمه (…) إلى الفن السابع”، بعد 11 عاماً من مشاركته عبر فيلم “بيهايند ذي كانديلابرا” Behind the Candelabra  للمخرج ستيفن سودربرغ في المهرجان الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الخمسين لتأسيسه.

وحضر النجم المهرجان عام 2020 أيضاً ولكن للمشاركة في تحية لوالده كيرك دوغلاس (1916-2020).

main 2024-06-28 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • “اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب
  • المنطقة الجنوبية بالقاهرة تستعد لانطلاق مهرجان الفسطاط للحرف التراثية بمصر القديمة
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)