واصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جولاته الميدانية لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمحيط محطة قطارات الصعيد ذلك المشروع المقام على مساحة 239 ألف م2 تقريبًا أي ما يعادل 57 فدانًا والذى يعد أحد المشروعات القومية والتنموية الكبيرة التي تقام على أرض الجيزة.

وشملت الجولة متابعة المحافظ لأعمال رفع كفاءة كوبري المشاة الكائن بجوار المحطة والتي تضمنت تركيب اسلاك بأسوار الكوبرى ورفع كفاءة شبكة الإنارة والارضيات موجهاً بضرورة مراعاة إنشاء مجرى لتصريف مياه الأمطار.

كما تابع المحافظ أعمال تشجير ورفع كفاءة الأرصفة وأعمدة الإنارة بالقطاع المحيط بالمحطة موجهاً بالتعاون مع المواطنين وإزالة كافة المخلفات من اسطح العقارات لعدم تأثيرها على الرؤية البصرية والمظهر الجمالي.

محافظ الجيزة

وكلف محافظ الجيزة بتنفيذ أعمال الرصف لعددِ من الشوارع الجانبية بمحيط المحطة في اطار خطه المحافظة لتحسين الحالة العامة للقطاع بالكامل.

ووجه المحافظ باستكمال أعمال طلاء العقارات والمنشآت الخدمية الواقعة بمحيط محطة قطارات بشتيل لمواكبة النقلة الحضارية التي تشهدها المنطقة بالكامل مع مراعاة جودة الدهانات والالتزام بالمعايير الفنية في ذلك الشأن.

كما شدد المحافظ على رئيس حي المنيرة الغربية بالرفع الفوري لكافة الاشغالات أسفل محور كمال عامر بنطاق بشتيل، مؤكداً أنه من غير المسموح وجود أي إشغالات أو تعديات على الطريق العام.

وخلال الجولة فاجأ مجلس إدارة جمعية أحباب الكريم الخيرية بنفس القطاع بإهداء المحافظ درع الجمعية تقديراً لمجهوداته في تحسين جودة حياة المواطنين ومتابعته الميدانية للأعمال ومشروعات التنمية مما أثر بالإيجاب على رفع مستوى الخدمات بكافة القطاعات.

محافظ الجيزة

رافق محافظ الجيزة خلال جولته محمد نور السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وأشرف بكر رئيس حي إمبابة ورمضان عمارة رئيس حي المنيرة وياسر سامي رئيس حي العجوزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة اللواء أحمد راشد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تصريف مياه الأمطار قطارات الصعيد محافظ الجيزة محطة قطارات الصعيد محافظ الجیزة رئیس حی

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد. 
وأشار المحافظ خلال الافتتاح إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٧٣٨٠ م٢ وتضم ٤٢ فصلا تعليميا، إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات والتى تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الاستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الاغتراب بين قطاعاتها.
كما افتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسى بالدقى والتى أضافت ١٧ فصل جديد لطاقة المدرسة الاستيعابية.
كما إفتتح محافظ الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الابتدائية بالعجوزة والتى تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات وإستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثى من خلال منحة من الإتحاد الأوروبى مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.
كما تابع المحافظ الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة عدد ٤٥ فصلا دراسيا بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية.
ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى استفادة وتقليل الهدر.
كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات إستعدادا لبداية العام الدراسى.
رافق المحافظ السادة هند عبدالحليم نائب المحافظ و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة والدقى والعمرانية ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة
  • رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الشباب
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات بحدائق أكتوبر
  • الجيزة تعيد الانضباط بمحيط سوق البطران في الهرم
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل