تمكنت فرقة إطفاء لندن من إنقاذ 50 شخصا إثر هطول أمطار غزيرة على العاصمة البريطانية أدت إلى فيضان إحدى قنوات نهر التايمز، وغرق قارب احتفالي.

وقالت فرقة إطفاء لندن إنه تم استدعاؤها إلى هاكني ويك بعد أن "انفجرت القناة على ضفتيها وأغرقت حوالي 10 أفدنة، بالإضافة إلى قارب Bar & Co، الاحتفالي الذي يضم بارا عائما ومطعما وملهى ليليا".

وقال متحدث إن رجال الإطفاء أجروا فحوصات على حوالي 100 شخص تمكنوا من البقاء في منازلهم، لكن تم نقل 50 منهم إلى بر الأمان. وتم استدعاء عشر سيارات إطفاء وحوالي 70 من رجال الإطفاء لمواجهة الفيضانات بين طريق Dace Road وWick Lane.

ونصحت هيئة ميناء لندن السفن بالمرور عبر رصيف تيمبل "بحذر شديد"، كما تم إرسال سفينة تابعة للمعهد الملكي الوطني لقوارب النجاة، وزورق لشرطة العاصمة وزورق لفرقة إطفاء لندن إلى مكان الحادث.

ويوم السبت الماضي، أعلنت شركة "يوروستار" المشغلة للقطارات إلغاء خدمات قطاراتها من وإلى العاصمة البريطانية لندن "حتى نهاية اليوم" إثر فيضانات في نفق نهر التايمز.

ووسط التحذيرات الصفراء (الدرجة الثانية في سلم التحذيرات التي تعني خذ حذرك)، التي أصدرها مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة بشأن الرياح والأمطار والثلوج في أجزاء كبيرة من البلاد، تم إلغاء خدمات القطارات من محطة "لندن سانت بانكراس" الدولية إلى أمستردام وبروكسل وباريس.

 وتشهد بريطانيا تقلبات جوية كبيرة بفعل الرياح القوية التي فاقت سرعتها في بعض المناطق الشمالية 110 كيلومترات في الساعة، فيما شهدت المناطق الجنوبية هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في عدد من القرى والوديان.

المصدر: BBC + "التلغراف"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيضانات كوارث طبيعية لندن

إقرأ أيضاً:

العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد

السومرية نيوز – محليات

نظم العشرات من احتياط تربية الكرخ الثالثة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية امام مجلس محافظة بغداد. وقال المتظاهرون في حديث للسومرية نيوز، إن "أسمائهم ظهرت ضمن المقبولين لكن بمرور الوقت تم تحولينا الى الاحتياط وبالتالي الى المرفوضين".

وذكروا أن حقوقهم سلبت، "أكثر من 20 تظاهرة خرجنا بها بلا جدوى ما بين مديرية الكرخ الثالثة والتربية واليوم مظاهرتنا في مجلس محافظة بغداد".

وطالبوا بـ"تعويض واستثناء على عقود الـ50 درجة وضيفية التي ستنطلق خلال الأسبوع الحالي" كباقي المحافظات التي تستحصل الاستثناءات".

واكد المتظاهرون: "اخر امل لنا هذا، كون الدولة عاجزة عن توفير فرص عمل او تعيين للشباب خلال الفترة المقبلة".   الصور ادناه:  

مقالات مشابهة

  • بريطانيا.. حزب العمال يحصد 150 مقعدا من بين 182 تم فرزهم حتى الآن
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • بالفيديو.. غضب عربي يلاحق بوق الكابرانات دراجي يتطور إلى حملة واسعة تدعو إلى مقاطعة قنوات بي إن سبورتس
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن