أعلنت وزارة التجارة التركية أن الأنباء التي نقلتها بعض وسائل الإعلام حول زيادة الصادرات التركية إلى إسرائيل لا تمت للواقع بأي صلة، مؤكدة أن هذه الادعاءات لا تعكس الحقيقة.

وأصدرت الوزارة بيانا، الخميس، أوضحت فيه أن التجارة مع دولة الاحتلال لا تقتصر على دولة الاحتلال، بل تشمل أيضا تجارة موجهة نحو 2.2 مليون فلسطيني من مواطني الأراضي الفلسطينية المحتلة، والضفة الغربية المحتلة، والقدس المحتلة، وقطاع غزة.



 




وأوضحت الوزارة أن جميع البضائع المتجهة إلى المنطقة الفلسطينية يجب أن تمر عبر الجمارك والموانئ الإسرائيلية تحت اسم "إسرائيل".

وأشار البيان إلى أن إجمالي تجارة تركيا مع دولة الاحتلال بلغت مليارين و320 مليون دولار في الفترة من 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

في المقابل، شهدت هذه الأرقام انخفاضا بنسبة 45٪ خلال نفس الفترة من عام 2023، حيث بلغت قيمة التجارة مليارا و280 مليون دولار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي التجارة الاحتلال فلسطيني تركيا تركيا فلسطين الاحتلال التجارة المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال (7 عناصر إجرامية "يحملون جنسيات أجنبية" ) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والسيارات.


قدرت أفعال الغسل بـ 120 مليون جنيه تقريباً.

 







مقالات مشابهة

  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة
  • إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة