بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة .

وأكدت الكتائب ، اليوم الخميس ، تمكن مجاهديها من تدمير 6 دبابات ميركافاه ، في مختلف مناطق القتال في القطاع .

وأضافت الكتائب أن المجاهدين تمكنوا من تفجير عبوتين شديدتا الانفجار في قوتين صهيونيتن تحصنتا داخل مبنيين في منطقة المغراقة ومخيم النصيرات وسط القطاع .


وفي عملية مشتركة ، تمكنت كتائب القسام رفقة سرايا القدس من استهداف تجمع لقوات العدو في حي التفاح بمدينة غزة بقذائف الهاون .

شاهد الفيديو ????

عاااجل … مشاهد جديدة من كتائب القسام تثلج الصدر ✌️???????????? pic.twitter.com/h16ryGLTUA

— رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) January 4, 2024

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأحد، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في عملية "مركبة" شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت «كتائب القسام»، في بيان، إنه «في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح، قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9 بقذيفة الياسين 105».

وأضافت، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية"، أنه "فور تقدم قوة النجدة للمكان، تم استهداف ناقلة جند بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105 وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح".

ودخلت الحرب في قطاع غزة شهرها الثاني عشر، بعدما اندلعت إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى على مناطق جنوب إسرائيل.

وتنفذ عدة فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة عمليات عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي، منها إطلاق صواريخ واستخدام الصواريخ المضادة للدبابات وتفجير بعض العبوات الناسفة محلية الصنع.

وتسببت الحرب في دمار واسع النطاق، وشردت نحو 90 في المائة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، غالباً عدة مرات، وأغرقت المنطقة في أزمة إنسانية حادة.

وتقول وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 41 ألف فلسطيني قتلوا منذ بدء الحرب. ويشكل النساء والأطفال أكثر من نصف القتلى. وتقول إسرائيل إنها قتلت أكثر من 17 ألف مقاتل في الحرب.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جندي احتياط بجروح خطيرة في معارك جنوب غزة
  • مغامرة تحبس الأنفاس.. أول رياضي في العالم يعبر مضيق البوسفور مشياً على الحبل
  • صنعاء تبث مشاهد لاستهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود (صور)
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم