المناطق_الطائف

أنهت أمانة الطائف، تجهيز 150 حديقة عامة في المحافظة؛ لاستقبال الزوار خلال الإجازة الدراسية, كما نسقت وكالة الاستثمار مع مستثمري الحدائق والمتنزهات البلدية في أنحاء الطائف؛ لدعم برامجها وخدماتها .

وأوضحت الأمانة أنها أكملت تهيئة عدد كبير من الحدائق داخل الأحياء؛ لتكون متنفسًا للسكان بعد أن أعادت تأهيلها ودعمها بالخدمات والمرافق، وزودتها بالمسطحات الخضراء والمشايات والطاولات والكراسي والجلسات العائلية الظليلة وألعاب الأطفال ومواقف السيارات .

أخبار قد تهمك أمانة الطائف تتخذ تدابير احترازية استعداداً للأمطار والسيول المتوقعة 29 ديسمبر 2023 - 10:01 صباحًا “أمانة الطائف” تكثّف أعمال النظافة والإصحاح البيئي في نطاق 11 بلدية فرعية بالمحافظة 19 ديسمبر 2023 - 2:22 مساءً

كما هيأت الأمانة، الاستراحات الجانبية في مداخل الهدا والشفا وطريق الرياض والسيل والجنوب؛ إضافة إلى تجهيز المتنزهات البرية في جنوب الطائف وشمالها وغيرها من المواقع البرية ذات الطبيعة الخلابة والطقس المعتدل.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الطائف أمانة الطائف

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، مشيرة إلى أن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.

وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة".

وأضافت أن "كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً". 

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة "بعدم وجود شحٍّ للمياه"، عازية في الوقت ذاته بعض "الانقاطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي". 

وتابعت أن "الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة".

وأوضحت أن "المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأردفت عزيز أن "ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة".

مقالات مشابهة

  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • إزالة “تعديات” على حديقة عامة بـ “مكة”
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة