قال الكاتب الصحفي علي حسن، إنَّ الولايات المتحدة الأمريكية ترتكب خطأ تاريخيا بإعطائها الغطاء السياسي لإسرائيل، وإطلاق العنان لها لتستمر في قتالها ضد الشعب الفلسطيني.

أضاف «حسن»، في حواره مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أنَّ الولايات المتحدة لم تتخذ أي خطوة عملية على أرض الواقع فيما يتعلق بوقف العدوان الإسرائيلي، رغم أن «واشنطن» تملك توجيه أمر لـ«تل أبيب»، بوقف فوري لهذا الاقتتال، استجابة لنداءات سائر دول العالم.

وتابع الكاتب الصحفي، بأنَّ مراكز صناعة القرار في الولايات المتحدة لديها إدراك بأنَّ الرأي الثاقب بشأن الحل، إنما يأتي من الدولة المصرية في ضوء الرؤية المصرية الثاقبة بشأن إيجاد حل لهذه القضية، إضافة إلى الثوابت المصرية التي أعلنها الرئيس السيسي، منذ الوهلة الأولى للعدوان الإسرائيلي، إلى جانب أن الأيام والأسابيع المتعاقبة لهذه الأزمة أثبتت صحة الرؤية المصرية الثاقبة التي حذرت من أن الأمر قد يتحول لحرب إقليمية في المنطقة.

واستطرد «حسن»: «المناطق الملتهبة لم تعد في قطاع غزة فقط، بل امتدت إلى لبنان وسوريا ومخاطر في البحر الأحمر في مضيق باب المندب، إضافة إلى عدوان أمريكي على العراق بعد استهداف لمصالح أمريكية في العراق، لذلك فالحرب توسعت وتنذر بمخاطر كثيرة».

وأضاف: «المخاطر الكثيرة التي تحدق بالمنطقة دفعت مراكز صناعة القرار الأمريكية للمطالبة بالاستماع إلى الرؤية المصرية في ضوء نجاحات مصر في تحقيق التهدئة ووقف عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني 5 مرات سابقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي الموقف الأمريكي الحرب على غزة الرؤیة المصریة

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • جريدة الرؤية تنعى الكاتب الصحفي حمد العلوي
  • كاتب بلا مقال
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟