صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@15:46:48 GMT

92 شوطاً في كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

 
مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة زينجا: «الصقور» يستحق موقعاً أفضل في «أدنوك للمحترفين» الجزيرة يلتقي سبارتاك موسكو ودياً في أبوظبي


بدأ العد التنازلي لانطلاق «النسخة 11»، من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، والتي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين، بداية من الجمعة المقبل، بميدان الفلاح بالعاصمة أبوظبي، وتستمر إلى 27 يناير الجاري.


وقررت اللجنة المنظمة زيادة أيام المنافسات من 12 يوماً في البطولات السابقة، إلى 16 يوماً في «النسخة الحالية»، بإضافة أربعة أشواط لفئة العامة ملاك.
تتضمن البطولة 7 فئات، هي الشيوخ، والعامة ملاك، والعامة مفتوح، والعامة هواة، وفئة دول مجلس التعاون الخليجي، وفئة الإنتاج المحلي، وفئة السيدات.
ويبلغ عدد أشواط البطولة الأكبر في تاريخ مسابقات الصيد بالصقور 92 شوطاً متنوعاً، لتؤكد أنها أهم بطولات هذه الرياضة التراثية على الإطلاق.
وتعتبر مزارع الإنتاج المحلي للصقور، من الشركاء الأساسيين لنادي أبوظبي للصقارين لصون الصقارة، والمحافظة على النوعيات المتميزة من الصقور من الانقراض، وكذلك لتشجيع الإنتاج المحلي للصقور في الدولة، ويشارك في نسخة العام الحالي من البطولة، ثلاث من أبرز مزارع الإنتاج المحلي للصقور، وهي مزرعة ديزرت فالكنز، ومزرعة الوثبة للصقور، ومزرعة ند الشبا.
ومن المنتظر أن يعلن نادي أبوظبي للصقارين الذي ينظم البطولة للعام الحادي عشر، عن قيمة الجوائز الخاصة بالحدث الأهم والأكبر، وتعد جوائز كأس صاب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، هي الأعلى من حيث القيمة المالية من بين كل مسابقات الصيد بالصقور على مستوى الدولة، وتحظى البطولة بأهمية كبيرة لدى عشاق التراث الوطني الأصيل، حيث يحرص الصقارة من مختلف أنحاء الدولة، وكذلك من دول مجلس التعاون الخليجي على المشاركة للمنافسة على نيل لقب أحد أشواط الحدث الكبير، كما تحظى البطولة بتغطية إعلامية كبيرة، حيث تحرص قناة ياس على نقل المنافسات على الهواء مباشرة، وتخصيص استوديوهات تحليلية، وبرامج خاصة برياضة الصيد بالصقور، خلال فترة المنافسات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نادي أبوظبي للصقارين

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

وأكد الدبيبة ضرورة العمل على توفير الكميات اللازمة من الإسمنت لتغطية حاجة السوق المحلية، وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات.

وأحاطت الشركات المُنتجة للأسمنت الدبيبة والوزراء على أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير.

وكلف الدبيبة وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية.

كما قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكدا قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة.

وتشهد أسعار الأسمنت ارتفاعا ملحوظا منذ أشهر في السوق المحلية.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • «العربية للتصنيع»: نستهدف توريد 5 آلاف مصعد سنويًا بعد بدء الإنتاج محليا
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)