عقب الصحفي عمرو أسامة، الناقد الرياضي بجريدة «الأسبوع»، على اختيارات المدير الفني للمنتخب الوطني المصري روي فيتوريا لـ قائمة «الفراعنة» النهائية بـ بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

وتقدم «الأسبوع» في التقرير التالي، ملخص تصريحات الناقد الرياضي عمرو أسامة لبرنامج «ملعب الشمس»، والذي يقدمه الإعلامي عبد الناصر زيدان عبر قناة الشمس.

كواليس تأخر وصول محمد صلاح لـ معسكر منتخب مصر إلى باكر الجمعة

وقال عمرو أسامة خلال مداخلة هاتفية في برنامج «ملعب الشمس»: إن «السبب وراء تأخر وصول محمد صلاح لـ معسكر منتخب مصر هو طلب اللاعب ساعات قليلة للراحة، حيث خاض مباراة مهمة منذ أيام قليلة مع فريقه ليفربول الإنجليزي أمام نيوكاسل في «البريميرليج» وقاد فريقه لـ فوز مهم تمكن من خلاله إعتلاء صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز».

وأشاد الناقد الرياضي بـ ستاد العاصمة الإدارية الجديدة والقائمين عليه، مشيرًا إلى أنه شيء مبهر وشبيه بملاعب أوروبا، وإضافة قوية للوسط الكروي الرياضي وأنه يعد أحد النقط الإيجابية في الرياضة المصرية، موجهًا الشكر لـ وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي ومسؤولي الدولة المصرية.

وعن تدريب منتخب مصر اليوم الجمعة، أشار «أسامة» إلى أن التدريب سيكون مساء اليوم ومن المقرر أن يشهد فقرة مخصصة للصحفيين والإعلام مدتها من 10 إلى 15 دقيقة، وسيتواجد وزير الرياضة في المران الأخير للمنتخب الوطني، قبل سفرهم إلى كوت ديفوار لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك لـ مؤازتهم قبل خوض المباراة الودية أمام تنزانيا يوم الأحد المقبل.

الناقد الرياضي عمرو أسامةعمرو أسامة يتحدث عن اختيارات فيتوريا لقائمة المنتخب الوطني

وبالحديث عن اختيارات المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا لـ قائمة منتخب مصر، أوضح عمرو أسامة: أن فيتوريا كان لديه قناعات كبيرة جدًا باللاعب الشاب أحمد نبيل كوكا، إلا أن الإصابة حرمته من خوض البطولة، ووجه الجهاز الفني واللاعبين دعم نفسي كبير للاعب.

وانتقد الناقد الرياضي استدعاء اللاعب أحمد حسن كوكا إلى قائمة منتخب مصر، ونوه بأنه إذا كان هناك اتفاق على ضم اللاعب فكان من المفترض استدعائه منذ البداية، إلا أن كوكا لم ينضم إلى المنتخب مع فيتوريا سوى مرة وحيدة، إذا فمن المتوقع أن لا يعول المدير الفني على كوكا بشكل أساسي مع المنتخب الوطني.

وواصل: أنه من وجهه نظره سيكون مهاجم مصر الأول بلا منازع هو مصطفى محمد ويليه «كهربا»، مسطردًا أنه من المفترض أن يطبق فيتوريا مع كوكا نفس نظرية استبعاد حسين الشحات بسبب فرصة الضئيلة في المشاركة أساسيًا ف ظل وجود محمود تريزيجة وعمر مرموش.

وعقب نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق جمال عبد الحميد على اختيار أحمد حسن كوكا لـ قائمة منتخب مصر، وقال: اعتقد أن السبب وراء ضمه كان لـ خبراته في الدوريات الأوروبية طوال السنين الماضية، مشيرًا إلى أن المهاجمين هم الأكثر عرضه للإصابة وبالتالي من المرجح أن تكون هناك فرص كبيرة لـ مشاركة كوكا في حال حدوث أي مشكلة للمهاجمين الآخرين.

ورد عمرو أسامة على جمال عبد الحميد: أخشى من تكرار واقعة بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية، حينما استدعى كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني إنذاك، لـ المهاجم محمد شريف والذي كان يقدم مستويات مذهلة مع النادي الأهلي، إلا أن كيروش لم يشركه في المباريات إلا بصورة ضئيلة جدًا.

وتابع عمرو أسامة: كان من المفترض أن تكون الأولوية لـ لاعب شاب مثل مصطفى زيكو ليكون هو المهاجم الثالث بدلًا من كوكا، وخاصةً أنه يمتلك إمكانيات مذهلة ولديه قدرة عالية على التهديف فهو هداف نادي زد والدوري المصري للنسخة الحالية حتى الآن.

غيابات بالجملة تضرب منتخب غانا

وتطرق الحديث إلى منافس منتخب مصر الأقوى في المجموعة وهو منتخب غانا، وفجر «أسامة» مفاجأة حول الغيابات القوية التي تضرب منتخب غانا في بطولة أمم إفريقيا 2023، ولعل أبرزهم توماس بارتي نجم نادي أرسنال الإنجليزي، اللاعب الشاب فاتاو إسحاقو نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي صاحب الـ19 عامًا والذي رفض الانضمام للمنتخب، مفسرًا أن الفريق في حاجة له.

واختتم عمرو أسامة حديثه في برنامج «ملعب الشمس» مع الإعلامي عبد الناصر زيدان، قائلًا: الحالة المعنوية لدى المنتخب الوطني مرتفعة للغاية، وهناك دعم كبير للجهاز الفني واللاعبين، مؤكدًا أن مواجهة موزمبيق ستكون هي المباراة الأسهل في مجموعة منتخب مصر.

اقرأ أيضاً7 ملايين دولار للبطل.. «كاف» يعلن زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023

مجموعة مصر.. «عاصفة غيابات» تضرب غانا قبل كأس أمم إفريقيا 2023

مواعيد مباريات منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد حسن كوكا الإعلامي عبد الناصر زيدان جمال عبد الحميد روي فيتوريا عبد الناصر زيدان عمرو أسامة كأس أمم إفريقيا كأس أمم إفريقيا 2023 محمد صلاح معسكر منتخب مصر منتخب مصر کأس أمم إفریقیا 2023 للمنتخب الوطنی الناقد الریاضی المدیر الفنی عمرو أسامة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

سبب انسحاب محامي الشاب المصفوع من عمرو دياب (فيديو)

كشف تقرير عرضته فضائية "يورونيوز"، تطورات جديدة في قضية الشاب الذي تعرض للصفع من المطرب عمرو دياب، وهو ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد رمضان يعلق على صفعة عمرو دياب ويكشف سبب غيابه عن رمضان 2025 بعد بكائه بسبب عمرو دياب.. محمد لطفي مطلوب على جوجل

وأشار التقرير عرضته فضائية "يورونيوز" إلى انسحاب محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب؛ لأسباب مادية وخلافات نشبت بين الطرفين.

 خلافات بين المحامي وبين موكله الشاب “سعد أسامة”

وكشفت تقارير محلية، بأن خلافات حدثت بين المحامي وبين موكله الشاب “سعد أسامة”؛ لأنه طلب منه ثلث التعويض الذي سيحصل عليه، وهو ما رفضه الشاب.

علق الفنان محمد رمضان على أزمة صفعة عمرو دياب لشاب في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

وقال "رمضان"، في تصريحات تليفزيونية: "الشخص اللي صفعه عمرو دياب حاول أنه يتصور معايا، احنا عايشين علشان الجمهور وهو النجم الحقيقي، وبنشتغل علشان ننال رضاه وإعجابه".

محمد رمضان : سعيد بمشاركتي في مهرجان موازين:

عن مشاركته في مهرجان موازين، قال: "سعيد بوجودي في المهرجان الموسيقي الأكبر في الوطن العربي، ومشاركتي في المهرجان معناه إن الصناع اعترفوا بنوع الموسيقى اللي بأقدمها ودعموه".


أسباب غياب محمد رمضان عن موسم رمضان 2025
عن غيابه بموسم رمضان 2025، قال الفنان محمد رمضان: "بناء النجم له ضرايب كتير جدًا لو أنت شخص عايز تبني تاريخ واسم يعيش سنين طويلة لازم تعرف نسب تنوع الأعمال.. نسبة الدراما في بناء النجم لو زادت عن الحد تقتل بريق النجم".

أضاف: "قدمت مسلسلات الناس بتستمتع حتى الأن بيها زي ابن الحلال والأسطورة البرنس ونسر الصعيد وموسى وزلزال وجعفر العمدة".

وتابع : "الحمد لله عندي رصيد درامي محترم ينفع الناس تعيش بيه شوية حلوين، ولكن عندي أقسام أخرى في مشواري الفني أدعمها، زي السينما والمسرح".

آخر أعمال محمد رمضان: 
يذكر أن آخر أعماله مسلسل "جعفر العمدة"، تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح
  • سبب انسحاب محامي الشاب المصفوع من عمرو دياب (فيديو)
  • تطوّرات مفاجئة في قضيّة صفعة عمرو دياب
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • بعد حبس إنجى حمادة وكروان مشاكل.. تعرف على مصير المتهمين أمام القضاء
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • تسريب صور لقميص الهلال الجديد.. فيديو
  • مصر.. تنحي دفاع الشاب صاحب "واقعة الصفعة" من عمرو دياب عن القضية