اقترب موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار بداية من يوم 13 يناير الجاري وحتى يوم 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً والعديد من نجوم الساحرة المستديرة في القارة السمراء.

أرقام منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا قبل انطلاق نسخة كوت ديفوار

ورغم مشاركة العديد من النجوم الكبار إلا أن هناك أسماء بارزة لن تظهر في نسخة " الكان" القادمة لأسباب مختلفة.

. أبرزها اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم مارسيليا الفرنسي وأحد المواهب المميزة الذي لن يخوض البطولة لغياب منتخب بلاده عن الكان.

واستبعد المنتخب الكاميروني مهاجمه إيريك تشوبو موتينج نجم بايرن ميونخ الألماني في مفاجأة صادمة للاعب المخضرم بداعي تراجع مستواه بينما أبعدت الإصابة توماس بارتي لاعب وسط منتخب غانا وآرسنال الإنجليزي.

تشوبو موتينج

وتسببت الإصابة أيضاً في غياب ويلفريد نديدي لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي ونجم المنتخب النيجيري وتم استبداله بشكل رسمي من جانب البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب النسور.

وعلى صعيد المنتخبات العربية ، أبعد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لاعبه المخضرم عبد الرزاق حمد الله رغم تألقه اللافت مع اتحاد جدة السعودي ولم يضمه للقائمة التي ستخوض البطولة. 

عبد الرزاق حمد

ويغيب عن المنتخب التونسي أحد نجومه البارزين حنبعل المجبري صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي اعتذر عن عدم خوض البطولة لارتباطه بفريقه في الفترة الحالية.

واستبعد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الثنائي المميز سعيد بن رحمة جناح وست هام الإنجليزي بجانب ياسين براهيمي اللاعب المخضرم أيضاً من البطولة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امم افريقيا كان 2023 بوابة الوفد أخبار الرياضة تشوبو موتينج حنبعل المجبري تونس المغرب وليد الركراكي عبد الرزاق حمد الله

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا

تجنب المنتخب الإنجليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل “مذل” من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.
وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.
وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.
وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.
لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.
وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • نجم إسبانيا السابق : فرنسا وانجلترا مازالا مرشحين للتتويج باليورو
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي