جريدة الوطن:
2025-01-24@11:38:20 GMT

“ألعاب القوى” ينظم بطولة المضمار في دبي غدا

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

“ألعاب القوى” ينظم بطولة المضمار في دبي غدا

ينظم اتحاد ألعاب القوى، بطولة المضمار للفئات المختلفة غداً في نادي النصر، وأكاديمية مدرسة “دبي انترناشونال” بمنطقة البرشاء 1 ضمن أجندة البطولات المقررة في الموسم الحالي.
ويأتي تنظيم البطولة بعد النجاح الكبير الذي حققته فعاليات كأس النخبة للجري لمسافة 10 كم رجالاً، و6 كم شباباً وسيدات، و4 كم ناشئين وشابات، و2 كم أشبالاً بنيناً وبنات وناشئات، في نادي المدام الرياضي السبت الماضي بمشاركة 300 لاعب ولاعبة.


ويستضيف نادي النصر فعاليات المطرقة ورمي الجلة والرمح بمشاركة الفئات المختلفة من الذكور والإناث.
وتقام بقية المسابقات في أكاديمية “دبي انترناشونال”، وتتضمن منافسات 200 متر و400 متر حواجز تحت 16 و18 سنة بنيناً وبنات، و400 متر حواجز تحت وفوق 20 سنة للرجال والسيدات، وسباق 300 متر تحت 16 سنة بنيناً وبنات، و200 متر تحت 18 سنة بنيناً وبنات، و200 متر تحت وفوق 20 سنة للرجال والسيدات.
كما يقام سباق 1000 متر تحت 16 سنة بنيناً وبنات، وسباق 800 متر تحت 18 سنة بنيناً وبنات، وسباق 3000 متر تحت 20 سنة بنيناً وبنات، وفوق 20 سنة للرجال والسيدات، وسباق 400 × 4 تتابع تحت وفوق 20 سنة للشباب والشابات، والرجال والسيدات، و200 × 4 تتابع تحت 16 سنة بنيناً وبنات، إضافة إلى مسابقتي الوثب العالي والثلاثي لجميع الفئات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: متر تحت

إقرأ أيضاً:

تسريح 11% من مطوري الألعاب في عام 2024

كشف تقرير GDC عن حالة صناعة الألعاب لعام 2025 عن أوقات عصيبة للمطورين في القطاع، حيث أظهرت بيانات الاستطلاع أن 11% من مطوري الألعاب فقدوا وظائفهم خلال عام 2024. وشمل المسح أكثر من 3000 مطور ألعاب ومحترف في الصناعة، وكشف أن 29% من المستجيبين شهدوا تسريح زملائهم في العمل مباشرة، مما يعكس أحد أسوأ الأعوام في فقدان الوظائف بالقطاع. يُقدر أن عمليات الدمج التي شهدتها الصناعة ساهمت في هذه الموجة، مع توقع أن تصل أرقام التسريح إلى حوالي 14,000 موظف عند اكتمال الإحصاءات النهائية.  

تزايد العمل على ألعاب الخدمة الحية (GaaS) 

 
رغم التحديات، تستمر ألعاب الخدمة الحية في التوسع، حيث أشار 33% من مطوري ألعاب AAA إلى أنهم يعملون على مشاريع تعتمد على نموذج GaaS. ومع ذلك، فإن هذا الاتجاه لا يحظى بشعبية واسعة بين المطورين؛ إذ أبدى 41% من المشاركين في الاستطلاع عدم اهتمامهم بالعمل على هذه الألعاب. يأتي ذلك في ظل انتقادات متزايدة من اللاعبين وموجة من الإلغاءات، بما في ذلك انهيار مشروع "Concord" وبعض مشاريع Sony.  

ألعاب الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي: بين النمو والجدل


شهدت ألعاب الكمبيوتر زيادة ملحوظة في التركيز، حيث أكد 80% من المطورين أنهم يعملون على منصات الكمبيوتر، مقارنة بـ 66% فقط في العام السابق. يُعزى هذا النمو جزئيًا إلى منصة Steam التابعة لشركة Valve، حيث أبدى 44% من المطورين اهتمامًا خاصًا بها، كما تشهد ألعاب المتصفح عودة تدريجية، إذ يعمل 16% من المطورين على هذا النوع من الإصدارات.  

من ناحية أخرى، يتزايد الانقسام حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الصناعة، رغم تفاؤل المسؤولين التنفيذيين بشأن إمكاناته، يرى 30% من المطورين أن له تأثيرًا سلبيًا على القطاع، بزيادة قدرها 12% عن العام السابق.  

في ضوء هذه النتائج، يبدو أن صناعة الألعاب تواجه تحديات هيكلية مع تغييرات في نماذج الأعمال وتوجهات السوق، ومع استمرار التأثيرات الاقتصادية والابتكارات التكنولوجية، تبقى الآفاق مفتوحة لإعادة تشكيل مستقبل القطاع.

مقالات مشابهة

  • بعد غياب لسنوات.. مطار بنينا الدولي يستقبل أولى رحلات الخطوط الجوية الأردنية
  • تسريح 11% من مطوري الألعاب في عام 2024
  • انطلاق بطولة ألعاب القوى للجامعات في حائل بمشاركة 31 جامعة
  • اغلبها للهند والصين.. العراق يصدر أكثر من مليار و200 مليون برميل نفط في 2024
  • نصائح لأداء تمارين القرفصاء وعدد التكرارات المناسب لكل عمر
  • "جامعة التقنية" تحصد ذهبية ألعاب القوى في "خليجية الجامعات"
  • مجموعة مصر .. سلوفينيا تهزم الارجنتين بسهولة في مونديال اليد
  • مفاجأة للرجال.. عادات غذائية تحمى من سرطان البروستاتا
  • نادي الشارقة يتُوج بـ5 كؤوس في بطولة “الإمارات للكاراتيه”
  • الظاهري يحرز المركز الثاني في بطولة “فورمولا ريجونال”