تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تهم أمطار رعدية الشمال – الغربي، منطقة السايس، الريف، والواجهة المتوسطية، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بالمناطق الوسطى الواقعة شمال الصويرة.

كما ستلاحظ تساقطات ثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف، والهضاب العليا والتي يتعدى علوها 1800 متر، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية فوق الأطلس، المنطقة الشرقية، الريف، السايس، الواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة.

ويتوقع أيضا أن تهم كتل ضبابية السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01- و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بالريف، المنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 10 و16 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون ما بين 10 و17 درجة بالأطلس، الريف وشمال-غرب البلاد، وما بين 16 و22 درجة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، السهول الشمالية الواقعة غرب الأطلس الكبير وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستتراوح ما بين 25 و32 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال سيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مبارك الوذيناني، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.
وقدم اللواء الوذيناني لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن جهود الجهات الأمنية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 وعن الجهود التي قامت بها الجهات الأمنية في تنظيم حركة السير.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرورفع اللواء الوذيناني الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته ومتابعته.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أمطار رعدية مرتقبة على 4 محافظات خلال الظهيرة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات