بيونغ يانغ-سانا

أكد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون أن مهمة تطوير مركبات إطلاق الصواريخ الإستراتيجية تعتبر أولوية لتعزيز القدرات الدفاعية الوطنية وتحديث وتطوير جيش البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الديمقراطية الشعبية عن كيم قوله خلال زيارة تفقدية إلى مصنع إنتاج مركبات إطلاق الصواريخ: “إن من المشجع رؤية هذه النجاحات الكبيرة التي أنجزها المصنع باتجاه تحقيق الهدف التاريخي الأكبر لنا، وهو بناء جيش قوي وتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد دون توقف، وذلك في ظل الوضع الخطير السائد والذي يستدعي منها أن تكون مستعدة بقوة لأي مواجهة عسكرية مع العدو”.

كما أشار كيم إلى أهمية تصنيع القاذفات المتنوعة لإطلاق الأسلحة التكتيكية والإستراتيجية بهدف تعزيز قوة الردع النووي للبلاد والطلب العملياتي للجيش الكوري الديمقراطي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)

أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) أنها نجحت اليوم الاثنين بإطلاق صاروخ H3 الذي حمل قمرا صناعيا جديدا إلى المدار.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"صباح الاثنين 1 يوليو الجاري، نفذت عملية إطلاق ناجحة لصاروخ H3 من مركز إطلاق تانيغاشيما الفضائي، والذي حمل قمر ALOS-4 إلى الفضاء، وتم وضع القمر في المدار المطلوب".

وأشارت الوكالة إلى أن قمر ALOS-4 مصمم لمراقبة الأرض وتقييم تأثير الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والأمطار الغزيرة.

وتعتبر عملية الإطلاق التي نفذت اليوم ثالث عملية إطلاق لصواريخ H3 اليابانية الفضائية، ففي مارس 2023 نفّذت (JAXA) أول إطلاق لصاروخ H3 من مركز تانيغاشيما الفضائي، لكن العملية أوقفت بعد دقائق من تحليقه بسبب عدم عمل محركات المرحلة الثانية فيه، وتم إسقاط الصاروخ في البحر شرق الفلبين، وفي فبراير الماضي نفذت عملية إطلاق ناجحة لهذا النوع من الصواريخ.

إقرأ المزيد الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ

وصواريخ H3 الحديثة هي أكبر صواريخ فضاء يابانية الصنع تعمل بالوقود السائل، وطوّرت بالتعاون ما بين Mitsubishi Heavy Industries و(JAXA)، لتحل محل صواريخ H-2A المخصصة لإطلاق الأقمار الصناعية، وصواريخ H-2B التي صممت لتطلق نحو المحطة الفضائية الدولية، ويبلغ طول كل صاروخ من هذه الفئة 63 مترا، وقطره 5.2 م، ويتوقع أن تكون هذ الصواريخ قادرة على نقل حمولات تصل إلى 6.5 طن إلى مدرات الأرض.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة
  • القدرات الحقيقية للسلاح الصيني.. ما يكشفه السقوط الدراماتيكي لوزيري دفاع؟
  • تعاون بين جونسون كنترولز العربية والبحري للخدمات اللوجستية وميناء الملك عبد الله لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع القدرات التصديرية
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف