عمان -( د ب أ ) – انطلقت في العاصمة الأردنية عمان ، اليوم  الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض “Levitate” المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في المنطقة بدعم من شركة “صقر” وبتنظيم مؤتمر ومعرض معدات العمليات الخاصة “سوفكس”. ووفق ما نشرته قناة “المملكة” الأردنية على موقعها الإلكتروني اليوم ، يعد المؤتمر، الذي يستمر يومين، بمكانة أول منصة تجمع بين المهتمين بمجال الطائرات بدون طيار وقادة القطاعات والشركات والمسؤولين الحكوميين.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي أحمد هناندة إن المنطقة العربية تشهد حراكاً متسارعاً لاستخدامات تقنيات الروبوتات الذكية في مختلف القطاعات لاسيما الحلول المبتكرة التي توفرها تكنولوجيا الطائرات المسيرة. وأكد أن “هنالك حاجة ماسة للخروج برؤى مشتركة بين المؤسسات المختلفة لتطوير التشريعات والسياسات المعنية بتنظيم هذه الصناعة، من خلال التعرف على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات والتجارب للحلول المستخدمة في مختلف أرجاء العالم، وتصميم وتبني ما يتناسب مع احتياجات دولنا ومجتمعاتنا لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا القطاع المليء بالفرص غير المسبوقة”. وسيتم خلال المؤتمر والمعرض تقديم باقة متكاملة من التجارب الناجحة والتصورات المستقبلية لاستخدامات الروبوتات الذكية في قطاع الطائرات بدون طيار. كما سيشهد مناقشات حول أحدث المستجدات والتحديات في قطاع الطائرات المسيرة لضمان الاستخدام الآمن والمسؤول لهذه الطائرات في الأردن والمنطقة. وسيناقش موضوعات، مثل قواعد وأنظمة الطائرات المسيرة، والأتمتة والحوكمة الإلكترونية، بالإضافة إلى الأنظمة المضادة للطائرات المسيرة وتطبيقاتها في الطاقة المتجددة والإنشاءات والاتصالات وكيفية مواجهة تحدياتها.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

???? الطائرات المسيرة تملأ سماء الخرطوم والقوات المشتركة تحاصر مدن الضعين، الجنينة ونيالا

وفق معلومات مؤكدة بدأت مليشيات التمرد السريع في سحب متسارع لقواتها وجنودها من مدن وأحياء العاصمة السودانية الخرطوم وسيشمل الإنسحاب عدداً من المرافق العامة والحيوية خاصة في مدينة بحري وشرق النيل..

ويتزامن هذا الإنسحاب مع خسائر عسكرية ولوجستية تواجهها مليشيا التمرد في العاصمة الخرطوم التي تشهد عمليات عسكرية نوعية للجيش السوداني عبر الطائرات المسيرة التي ستملأ سماء الخرطوم خلال الأياَم القادمة وفق خطة هجوم مكثف بالطيران المسير لساعات طويلة تشمل مدن العاصمة الثلاث لدك مواقع تمركز مليشيا التمرد التي تواجه منذ أيام ضربات متتالية في مناطق جنوب العاصمة خاصة..

من جهتها أكدت مصادر دبلوماسية وأمنية مطلعة أن مليشيا التمرد رضخت لضغوط من الجهات والدول الراعية لها بهدف تقديم مبررات لدفع الداعمين والمسهلين للتوصل إلي وقف لاطلاق النار لتمكين قوات التمرد من التقاط أنفاسها وترتيب صفوفها لمواجهة التطورات الخطيرة علي الأرض في دارفور حيث تحاصر القوات المشتركة مدن الضعين، الجنينة ونيالا.. كما تبحث الدول الراعية لمليشيا التمرد وفي مقدمتها دولة الإمارات عن مخارج من الحصار الدولي عليها بسبب دعمها لمليشيا التمرد السريع التي ستعلن الولايات المتحدة رسمياً تصنيفها كمنظمة إرهابية في غضون الأيام القادمة..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدد من الطائرات المسيرة في منطقة الجليل الغربي عبرت الأراضي اللبنانية
  • ???? الطائرات المسيرة تملأ سماء الخرطوم والقوات المشتركة تحاصر مدن الضعين، الجنينة ونيالا
  • انفجار عدد من الطائرات بدون طيار جنوب الجولان.. صورة
  • بريطانيا تعلن عن تعرض سفينة جديدة لاستهداف بالقرب من السواحل اليمنية (تفاصيل)
  • اهتمام روسي كبير بتطوير الطائرات المسيرة ومضاعفة إنتاجها
  • الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن
  • الاحتلال الإسرائيلي يراقب.. هل تصنع مصر سلاحا متطورا؟ (شاهد)
  • هجوم أوكراني يشعل حريقا بمحطة كهرباء روسية
  • كيف تقودنا الأسلحة ذاتية التحكم إلى حقبة الروبوتات القاتلة؟
  • برغم استمرار احتجاز الطائرات.. إعادة جدولة رحلات صنعاء - عمان