بغداد اليوم -  متابعة 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة (5 كانون الثاني 2024)، بتدمير منزل تاجر مواد مخدرة بشكل كبير، نتيجة غارة نفذها سلاح الجو الأردني بشكل مباشر في بلدة الشعاب بريف السويداء الحدودية مع الأردن، وسط معلومات عن مقتل شخص على الأقل.

وأشار المرصد السوري الى أن طائرة حربية يرجح أنها أردنية نفذت غارتين على مواقع في ريف صلخد بمحافظة السويداء، حيث دوى انفجارين على الأقل في قرية أم الرمان يرجح أنها أماكن أشخاص مرتبطين بتجار المخدرات، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ويذكر أن المنطقة الحدودية بريف السويداء بين سوريا والأردن تعد من أهم المناطق التي تنشط فيها عمليات التهريب من قبل مهربين يعملون لصالح حزب الله اللبناني، حيث تعد الأردن نقطة انطلاق المخدرات المهربة باتجاه دول الخليج، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان.

ونفذ الطيران الحربي الأردني، في 18 كانون الأول، غارات جوية استهدفت مزرعة في بلدة ذيبين بريف السويداء الجنوبي، بالقرب من الحدود السورية الأردنية، ما أدى إلى تدمير المزرعة بشكل كامل، ومقتل 4 أشخاص بينهم سيدة وطفلان.

كما قتل شخص آخر في الغارات الجوية الأردنية، استهدفت مزرعة فيصل السعدي بالقرب من مدينة صلخد بريف السويداء.

 وجاءت الغارات بعد إعلان الجيش الأردني، عن اعتقال مجموعة مهربين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي الأردنية.


المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بریف السویداء

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات

أجلت المحكمة الابتدائية بتطوان، إلى الخميس المقبل محاكمة الملقب بـ « شنيقة » الذي كان مطلوبا لدى العدالة في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية.

وسلَّم المتهم نفسه بحر الأسبوع الماضي لعناصر الضابطة القضائية بولاية أمن تطوان.

وأرجأت هيئة الحكم أمس الخميس، البت في الملف إلى الخميس 10 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل إحضار المصرح الذي ادعى بأن (م.س.أ.ع) كان يتاجر معه في المخدرات.

وأصر المتهم على أنه بريء من الادعاءات التي وجهها إليه المصرح، مشيرا إلى أن له معه عداوة على خلفية شكايات وأحكام قضائية تتعلق بإفراغ منزل تم إفراغ المصرح منه.

وأفاد أن التاريخ الذي ادعى المصرح بأنه تاجر معه في المخدرات كان في إسبانيا، مبرزا أن تنقيط الضابطة القضائية لحركة الدخول والخروج يؤكد أنه بالفعل كان خارج التراب الوطني.

وشدّد المتهم في كل مراحل الاستنطاق والمواجهة على أنه لم تكن له أية علاقة بالاتجار في المخدرات، موضحا أنه سبق متابعته بالفعل في ملف يتعلق بالمخدرات في وقت سابق، إلا أنه نال الحكم بالبراءة.

هذا، ويشهد ملف الملقب بـ « شنيقة » متابعة حثيثة، إذ دأبت وسائل إعلام محلية ووطنية على وصفه بـ « بارون المخدرات الذي راكم ثروات طائلة من أعمال لها صلة بهذا النشاط الإجرامي ».

كلمات دلالية القضاء تطوان مخدرات

مقالات مشابهة

  • عاجل| مصادر محلية للجزيرة: دوي انفجارات في محيط مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي وسط سوريا
  • المرصد السوري: سماع دوي انفجارات بمحيط مطار تدمر العسكري وأحد أحياء المدينة بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: انفجاران منفصلان يهزان مدينة تدمر بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: مليشيات موالية لإيران تستهدف بمسيرة وصواريخ قاعدة “كونيكو” بريف دير الزور
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • لماذا تعامل النظام السوري بشكل باهت مع التصعيد الإسرائيلي؟
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل
  • توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 5 قناطير من الكيف