سلطت الخبيرة الاقتصادية فدوى البواردي، الضوء على أبرز الآثار الاقتصادية الإيجابية المتوقعة من قرار وقف التعاقد مع الشركات الأجنبية التي ليس لها مقر إقليمي بالمملكة. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج ياهلا على روتانا خليجية، أن هناك أكثر من أثر اقتصادي أيضا، أهمها ضمان المنتجات والخدمات الرئيسية، التي يتم شرائها من قبل الأجهزة الحكومية المختلفة التي يتم تنفيذها على أرض المملكة، مشيرة إلى أن المملكة تستهدف نقل 480 مقر إقليمي، بحلول عام 2030، وهو ما سيتم تعزيز المحتوى المحلي، وتوفير آلاف الوظائف عالية الجودة لأبناء الوطن.

الخبيرة فدوى البواردي تسلط الضوء على أبرز الآثار الاقتصادية الإيجابية المتوقعة من قرار وقف التعاقد مع الشركات الأجنبية التي ليس لها مقر إقليمي بالسعودية @fadwa_albawardi@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/JJXEV0sOXd

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشركات الأجنبية الأثار الاقتصادية مقر إقلیمی

إقرأ أيضاً:

شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان

وفيما يلي تورد (سونا) نص التعميم الصحفي:

نسبة للعطل الكبير الذي اصاب احد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية والذي سعته 100م.ف.أ مما اضطر ادارة توزيع البحر الاحمر لاجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية . فقد توالت الجهود لتوفير محول بديل من محطة اخر ى ولكن نسبة لتعثر نقل احد المحو لات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل. بحمدلله جاري العمل الان على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل باذن الله حيث يبدا العمل فورا عقب وصوله. وخلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل والذي ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا وجاري العمل الان لاضافة سعات اخرى في المحطة التحويلية وذلك لحين وصول المحول الرئيسي وبذلك تقل ساعات التخفيف بصورة كبيرة مقارنة بالوضع الحالي. ونحن اذ نتقدم باعتذارنا عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان نؤكد للمواطنين الكرام بأن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لاكمال العمل في المحول الاسعافي الاخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن. ولضمان استقرار التيار الكهربائي خلال هذه الفترة نرجو من المواطنين الكرام العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الاحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.  

مقالات مشابهة

  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • عمرو السنباطي: بفضل 30 يونيو نشهد دولة قوية ومؤسسات راسخة وسط محيط إقليمي مضطرب
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • البروفيسورة نورة اليوسف .. رحلة تفوق يقودها العلم
  • متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار
  • من يحدد نوع الحماية المقدم للمبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا؟ النيابة العامة توضح