نظم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي عدداً من الندوات والجلسات النقاشية وورش العمل لدعم جهود الهيئة في صقل المهارات التخصصية بمجال الاستدامة والطاقة المتجددة والنظيفة. وقد امتدت مشاركة المركز على هامش فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والتي شاركت فيها الهيئة كشريك رئيسي للمسار.


سلطت الندوات والجلسات النقاشية الضوء على مختلف مجالات الاستدامة والطاقة الشمسية والنظيفة والابتكار واستشراف وصنع المستقبل، بمشاركة خبراء ومختصين في مجال الاستدامة، وذلك في إطار برنامج «التواصل من أجل طاقة نظيفة» الذي أطلقه مركز الابتكار عام 2021. ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها الهيدروجين كمصدر للطاقة النظيفة، وخلايا البيروفسكايت الشمسية، وتحسين أداء الأنظمة الكهروضوئية، واستخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة الطاقة، والخلايا الشمسية الكهروضوئية المدمجة في المباني، والسيناريوهات المستقبلية للطاقة المستدامة، وتقنيات تخزين الطاقة.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نسعى إلى دعم وتعزيز الابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة. ويعد مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية منصة عالمية مهمة لابتكارات الطاقة النظيفة والمتجددة، تسهم في تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة، وتعزيز تنافسية ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي كوجهة للمبتكرين وحاضنة للمبدعين من جميع أنحاء العالم. وتعكس البرامج التي ينفذها المركز، جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز الابتكار في مجال الطاقة النظيفة، وتطوير حلول مبتكرة لإنتاج وإدارة الطاقة المتجددة، وصقل وتطوير قدرات الجيل المقبل من المبتكرين، إضافة إلى تعزيز الوعي حول الطاقة المستدامة، وإشراك الأفراد من مختلف المجالات لضمان مستقبل أكثر استدامة».
يشار إلى أن برنامج «التواصل من أجل الطاقة النظيفة» يهدف إلى إتاحة المجال أمام المبتكرين وأصحاب الإنجازات والأساتذة المتخصصين في الطاقة النظيفة لعرض نجاحاتهم في مجال تقنيات الطاقة النظيفة وتبادل المعارف ورفع مستوى وعي المجتمع حول أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال، وقد شهد البرنامج منذ انطلاقه عقد 15 ندوة وحلقة نقاشية حضرها أكثر من 1500 مشارك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي الاستدامة کهرباء ومیاه دبی الطاقة النظیفة فی مجال

إقرأ أيضاً:

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد خلفا للدكتور محمد شاكر.


محمود عصمت هو وزير قطاع الأعمال في الحكومة المستقيلة، ومن مواليد محافظة  القاهرة عام 1954، حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة  القاهرة، والدكتوراه في الهندسية من جامعة داهاوس بكندا، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2024 إلى 2016.

وعمل عصمت في مجال البترول في العديد من الشركات العربية وأجنبية مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز، ومديرًا للشرق الأوسط بشركة "بيبرل آند فوكس" ومستشارًا لشركة "يونيون فينوسا" لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي جاز وشركة موبكو للأسمدة وشركة نوسبكو.

وكان الدكتور محمد شاكر تقدم باستقالته بشكل رسمي إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، بسبب ظروفه الصحية، وقدم شاكر استقالته مرتين من قبل ولكنه جرى رفضها، بينما تم قبولها هذه المرة.

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • المغرب: سنضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات
  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • الذهب الأخضر
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط