ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الجمعة، بعد أن أشار محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن التضخم تحت السيطرة وفي الوقت الذي يستعد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لزيارة الشرق الأوسط وتأتي مصر على رأس القائمة لمحاولة منع اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وغزة.

وبحسب رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 77.90 دولارا للبرميل.

في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 72.62 دولارا بحلول الساعة 05:57 بتوقيت جرينتش.

وكان كلا الخامين القياسيين، اللذان في طريقهما لإنهاء الأسبوع الأول من العام على ارتفاع، قد عوضا تقريبًا جميع خسائرهما منذ أمس، عندما استقرت الأسعار على انخفاض في جلسة متقلبة بسبب تراكم مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوعية الضخمة.

في حين أن محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يقدم أدلة مباشرة حول الموعد الذي قد يبدأ فيه تخفيض أسعار الفائدة، فقد أشارت المناقشات إلى شعور متزايد بأن التضخم تحت السيطرة وتزايد القلق بشأن المخاطر التي قد تحملها السياسة النقدية 'المفرطة التقييد' على الاقتصاد. 

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض الاستهلاكي، مما يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفعت أسعار النفط أسعار النفط العالمية أسعار النفط العالمي اسعار النفط إسرائيل وغزة احتياطي الاحتياطي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، إنه يتعين على صناع السياسة النقدية في أمريكا خفض أسعار الفائدة حال استمرار تباطؤ التضخم نحو مستوى 2% المستهدف، مشيراً إلى أن مواصلة تثبيت تكاليف الاقتراض يعد بمثابة تشديد نقدي.

وأشار «جولسبي» في لقاء مع تلفزيون «بلومبرج» أمس الثلاثاء، إلى أن التضخم في الولايات المتحدة يتجه نحو المستوى المستهدف، وأن تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة عند مستواها الحالي في ظل تباطؤ ضغوط الأسعار يعد تشديداً للسياسة النقدية.

وأضاف أن الفائدة وصلت لمستواها الحالي حين تجاوز معدل التضخم 4%، لكنه يقترب من مستوى 2.5% في الوقت الراهن، لذا فإن استمرار الفيدرالي في التشديد النقدي يرجع ربما إلى اعتقاده بأن التضخم لا يتجه نحو المستوى المستهدف.

وتابع بأنه حال بدء انخفاض معدلات التوظيف، أو تباطؤ الاقتصاد الأمريكي -وهي أمور تم رصد إشارات تحذيرية بصددها- فسوف يتعين على الفيدرالي اتخاذ إجراءات لموازنتها

من المقرر أن يعقد البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه المقبل بنهاية الشهر الجاري لتحديد أسعار الفائدة على أموال القطاع المصرفي الأمريكي والتي تتداول حالياً بين 5.25 - 5.5%

اقرأ أيضاًمن البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي

سعر الدولار في ختام تعاملات بنك مصر اليوم

مقالات مشابهة

  • هبوط أسعار النفط
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات