قال الدكتور إحسان الخطيب استاذ العلوم السياسية، إنه منذ بداية الحرب على غزة، الموقف الامريكي كان واضحا من البداية فهناك دعم غير محدود لإسرائيل وتزويدها بكميات هائلة من القذائف والصواريخ، بالاضافة الى الحماية الدولية التي تسمدها.

إسرائيل تحارب بالسلاح الأمريكي 

وأكد الخطيب خلال مداخلة هاتفية مرئية لفضائية القاهرة الإخبارية، ان الموقف الأمريكي والإستراتيجية الأمريكية هي حصر هذه الحرب في غزة ومنع تداعيات الحرب، ولكن إسرائيل لا يهمها منع التداعيات ولكنها تحارب بالسلاح الأمريكي، حيث ان وزير الخارجية الإيرانية من بيروت طالب من حلفاء إيران عدم تصعيد هذه الحرب.


وأردف أستاذ العلوم السياسية، أن إسرائيل تريد القضاء على حزب الله وتصعيد الأمر في الضفة الغربية وتهديد الحوثيين وإيران لانها تعتمد على الوجود الأمريكي القوي في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيرانية غزة الموقف الأمريكي إسرائيل حزب الله ايران الصواريخ

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن ثورة 30 يونيو حدث مفصلي، جزء منه مرتبط بالتغيير الكبير الذي تم في مصر، وكان له ارتدادات وانعكاسات على الإقليم، كما أعاد الحكم للمصريين بعدما جرى العام الذي حكمت فيه جماعة الإخوان الإرهابية.

خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو) "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان

وأضاف "فهمي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "الخلاصة"، المذاع على فضائية "المحور": "بعد 30 يونيو، كانت الأمور تمضي في أجواء مختلفة، جزء منها كان حالة الجدال حول ما دار في مصر".

قبل 30 يونيو 

وتابع "كان السؤال الكبير، هل هذه الثورة أو التغيير الكبير الذي طرأ في مصر آنذاك سيحدث نوعا من التغيير الجذري أو المفصلي أو الهيكلي في بنية النظام الإقليمي العربي أو في محيطه أو أن ما حدث سيقتصر على الدولة المصرية؟".

وواصل "دخلنا مرحلة اتسمت بعدم إدراك ما جرى في مصر، وهذا أمر طبيعي، فقد جرى تعليق عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي رغم أن مصر أنشأت المنظمة، لكن تحرك الدولة المصرية ومؤسساتها وأجهزتها كان يتم بمهارة في مسارات متعددة، مثل الاتجاه شرقا، حيث اتجهت إلى دبلوماسية الشرق، وهي دول ليس لدينا معها عداء تاريخي مثل الصين والهند واليابان، ثم الانفتاح على بعض الدول، وكانت قبرص مدخلنا إلى أوروبا".

مقالات مشابهة

  • هل انتهت فرصة التسوية السياسية الأميركية بين إسرائيل وحزب الله؟
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%
  • 3 دول تحارب أمريكا بدون أسلحة حربية.. مخاوف من انقسامات قبل الانتخابات الرئاسية
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: شرخ واضح بالمجتمع الإسرائيلي لم يشهده الاحتلال من قبل
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي