شبكة انباء العراق:
2024-10-05@16:15:00 GMT

أين أنت يا عراق ؟؟

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

استكمالاً لمسلسل المجازر والانتهاكات اليومية في غزة وفي الضفة، انتقلت كرة النار إلى جنوب لبنان ثم قفزت إلى سوريا فالعراق فإيران. .
فقد انطلقت الطائرات المسيرة من قواعدها في الأردن (16 قاعدة)، ومن قواعدها في بادية العراق وفي اقليم كردستان لتنفذ سلسلة أخرى من الإغتيالات الانتقائية.

.
ففي الوقت الذي استفردت فيه إسرائيل بالشعب الفلسطيني، واستباحت دمائهم بحملات الإبادة الجماعية. تكفلت الولايات المتحدة بالإجهاز على الفصائل المسلحة في أماكن متفرقة من الشرق، وراحت تسلط حممها في مواضع منتخبة داخل العمق السوري، وفي جنوب لبنان، وخليج عدن، والعراق، ثم ارتكبت المجزرة الكبرى في مدينة كرمان. .
فجأة اختفت الأمم المتحدة ومنظماتها، وسكتت الجامعة العربية، واختفت معها وحدة الساحات القومية والإسلامية، وظل الشعب الفلسطيني يذود وحده، بينما تحولت الأرض العراقية إلى ساحة مفتوحة تلعب فيها القاصفات والمقاتلات والمسيرات الأمريكية كيفما تشاء، وفي التوقيتات التي تراها منسجمة مع حملة الاغتيالات الشاملة. .
أنا حتى الآن لا افهم سر بقاء القواعد الأمريكية داخل العراق. هل جاءت لكي تمارس استهتارها بترويع العراقيين وتهديد مستقبلهم والانتقاص من كرامتهم ؟. وهل تعطلت لغة الكلام عند قادة الأحزاب الوطنية ؟. وهل اغلقت كافتريات مجلس النواب موائدها حتى اصبح النواب غير قادرين على الاجتماع لإصدار قرارات حاسمة تقضي بطرد قواعد أمريكا من البادية الغربية ومن الإقليم ؟. وهل ستقتصر ردود افعال قادتنا على الشجب والتنديد والاستنكار ومذكرات الاحتجاج ؟. وما سر سكوتهم وتغاضيهم عن هذه الخروقات المتكررة ؟. ألا يفترض ان تقول الخارجية كلمتها، ألا يفترض أن يتخذ مجلس الوزراء قراره الرادع بهذا الشأن ؟. هل فقدنا سيادتنا فوق أرضنا وفي أجواءنا ؟ هل اصبحنا بلداً منزوع السيادة ؟. أين الأحزاب والتكتلات التي كانت تشغل الدنيا بصخبها وضجيجها، وكانت تحرك الشارع باشارة من أصبعها، وكانت تقود الجماهير في تظاهرات عارمة تجوب المدن والأرياف للمطالبة بامتحانات الدور الرابع والخامس ؟. .
ألا يفترض ان يعقد مجلس النواب جلسة طارئة تلبية لمناشدات الشعب العراقي، الذي لم يلمس حتى الآن أي ردود افعال تليق بسمعة أول البلدان قبلة، وأعذبها دجلة، وأقدمها تفصيلا وجملة ؟. .
من كان يصدق أننا سنصبح هدفاً سهلاً للطعنات والكفخات والدفرات ؟. ومن كان يصدق أننا سنصبح بهذا الضعف أمام حزمة من الهجمات الأمريكية المتوالية التي لا نستطيع ردها ؟. .
ربنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب ينفي إلغاء ضريبة سعر الصرف الأجنبي

الوطن| متابعات

نفى مجلس النواب الليبي صدور أي قرار من رئيس المجلس يقضي بإلغاء الضريبة المفروضة على سعر الصرف الأجنبي، بحسب ما صرّح به المتحدث باسم المجلس، عبدالله بليحق.

وأكد بليحق أن الضريبة على سعر الصرف الأجنبي لا تزال سارية، وأن الأنباء المتداولة عن إلغائها غير صحيحة.

وأضاف أن هذا القرار يأتي في إطار جهود المجلس لتحقيق الاستقرار المالي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ودعا المجلس وسائل الإعلام إلى الالتزام بالدقة في نقل الأخبار والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

الوسومالدينار الليبي سعر الصرف الأجنبي ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • سميرة الجزار: نرفض تسليم حديقة الزهرية للجهة السيادية التي قررت إغلاقها ووقف العبث بحديقة المسلة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الأسواق المالية إلى المراهنة على بطء التيسير النقدي
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • حمّاد يُعلن رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ النفطية
  • متحدث النواب ينفي صدور قرار بإلغاء ضريبة الدولار
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • بليحق ينفي صدور قرار بإلغاء الضريبة على سعر الصرف
  • مجلس النواب ينفي إلغاء ضريبة سعر الصرف الأجنبي
  • عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية