أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد اليوم الجمعة تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، وأن البلاد تتأثر تدريجي بـ كتل هوائية مقبلة من المناطق الصحراوية، والتي سينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة فترة النهار.

طقس شديد البرودة ليلا.. الأرصاد تحدد مناطق سقوط الأمطار اليوم الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس والذهب يسجل رقمًا جديدا اليوم والدولار مستقر.

. أخبار التوك شو أعلى من المعدلات الطبيعية


وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن الجو في فترة النهار مشمس، وأن درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجة أو درجتين.


ولفتت إلى أن، العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستسجل 21 درجة، وأن الجو في معظم المحافظات دافئ، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار اليوم الجمعة ستقل عن أمس الخميس، وأن الأمطار ستكون خفيفة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط.


وأوضحت أن الأمطار ستكون على فترات متقطعة، ولن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية، ولذلك على المواطنين توخي الحذر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامطار سقوط الأمطار المحافظات الأرصاد الأرصاد الجوية الاحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة

الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري لما يطرأ على محافظات مصر من ارتفاع في درجات الحرارة الأيام المقبلة.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة وذلك لمعرفة تفاصيل تلك الموجة التي سينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة في مختلف المحافظات، حسب ما تم الإعلان عنه من هيئة الأرصاد الجوية.

 

تفاصيل الموجة الحارة 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بداية من غد الثلاثاء، ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى لتسجل العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة.


موعد الموجة الحارة المنتظرة في مصر

وعن موعد الموجة الحارة المنتظرة في مصر، فكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد اليوم، وموعد بدء الموجة الحارة في مصر هذا الأسبوع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن الفترة الحالية تشهد استقرار كبير في قيم درجات الحرارة على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع تدريجي في نسب درجات الحرارة على القاهرة أكثر من الأيام الماضي ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع جديد في نسب درجات الحرارة اعتبارا من غدًا الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل، كبداية لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى أسبوع على الأقل، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الأيام الماضية كان يشهد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكن سيبدأ غدًا اختلاف في طبقات الجو العليا القادمة من أوروبا نتيجة التأثر من منخفض الهند الموسمي.

ويشهد اليوم الإثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، بجانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • «الأرصاد»: طقس حار رطب على العلمين والمحافظات الساحلية نهارا
  • وسط تحذيرات .. درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الانخفاض مستمر وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة