ألقت السلطات البريطانية، الخميس، القبض على شخص شن هجوما مسلحا في 3 مواقع بمدينة ليفربول، من بينهم هجوم على أحد محلات بيع الصحف ووثقته كاميرا مراقبة، حيث خرج دون أن يسرق أي شيء أو يصيب أي شخص.

وسجلت كاميرا مراقبة، الأربعاء، لقطات لمسلح يطلق النار داخل محل لبيع الصحف في المدينة، قبل أن يغادر دون الاستيلاء على أي شيء.

وتلقت شرطة إقليم "ميرسيسايد" حيث تقع مدينة ليفربول، بلاغا في حوالي الساعة 8:30 مساء، بوجود تهديد مسلح وإطلاق نار داخل محل بيع الصحف.

وقالت الشرطة المحلية إن الحادث لم يسفر عن أي إصابة بين العاملين.

وفي حدود الساعة 8:50 مساء، تلقت الشرطة بلاغا آخر يفيد بإطلاق نار خارج سينما "Showcase". وبحسب بيان الشرطة، فإن المتهم هدد اثنين من موظفي السينما، ثم أطلق عددا من الرصاصات في الهواء قبل الهروب في سيارة.

A 49-year-old man has been arrested after a major incident was declared following three shootings in Croxteth and Norris Green last night. He has been taken to a police station on Merseyside where he will be interviewed by detectives https://t.co/ljvzlUHPIB pic.twitter.com/X2sdXFDo7k

— Merseyside Police (@MerseyPolice) January 4, 2024

لم يتعرض أحد لأذى خلال هذه الواقعة أيضًا، فيما تم إغلاق السينما بعد وصول الشرطة، وسط حالة ذعر بين الجمهور الذي كان يتابع أحد الأفلام.

وفي حادث ثالث، أشار بيان الشرطة إلى أن بلاغات وصلتها في حدود الساعة 10:20 دقيقة مساء، بشأن إطلاق مسلح النار داخل منشأة خاصة في طريق مالباس، ولم يتعرض أحد لإصابة جراء الواقعة أيضًا.

وألقت الشرطة القبض على المتهم البالغ من العمر 49 عاما، في حدود الساعة 4:46 فجرا بالتوقيت المحلي يوم 4 يناير، ولم تكشف عن هويته.

أوضح بيان الشرطة أن القبض على المتهم في الوقائع الثلاث، جاء بناء على حيازة سلاح وتعريض حياة الناس والممتلكات للخطر، لافتا إلى أنه سيبقى قيد الاحتجاز في مقر شرطة ميرسيسايد.

وقال مساعد مدير الشرطة، جين ويلسون: "هذه هي المرة الأولى التي نتعامل فيها مع مثل هذ الحادث في شوارع ميرسيسايد".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم

لقى طفل مصرعه بعدما صدمته سيارة نقل أثناء استقلاله دراجة هوائية أعلى الطريق فى منطقة المقطم، وتم نقل المتوفى إلى المستشفى، ونجح رجال المباحث فى القبض على المتهم.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالى بوقوع حادث مرورى أعلى الطريق فى منطقة المقطم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتبين من خلال الفحص وفاة طفل 12 عاما حال لهوه بالدراجة الهوائية خاصته بعدما قام سائق سيارة نقل بالاصطدام به وسقط الطفل أسفل العجلات، وتم نقله إلى المستشفى، والقبض على المتهم فى الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.







مقالات مشابهة

  • حبس المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا 4 أيام
  • أربعة آسيويين يسرقون مجوهرات وساعات بـ 500 ألف درهم من داخل فيلا
  • القبض على المتهم الهارب فى واقعة سحر مؤمن زكريا
  • القبض على المتهم الهارب في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • القبض على سارق صيدلية في بنغازي وضبط مواد مخدرة بحوزته
  • ‏فصائل عراقية مسلحة تهاجم 3 مناطق داخل إسرائيل بواسطة أعداد من صواريخ "الأرقب"
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا
  • القبض على عامل صور طالبة داخل حمام جامعة خاصة بأكتوبر