لبنان ٢٤:
2024-10-03@11:39:04 GMT

المردة والإشتراكي.. الايجابية مستمرة

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

المردة والإشتراكي.. الايجابية مستمرة

لم يكن اللقاء الذي جمع رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" تيمور جنبلاط والنائب طوني فرنجية منفصلاً عن مسار كامل من التقارب وكسر الجليد بين "المردة" والإشتراكي في ظل مصلحة مشتركة بالوصول إلى تفاهمات شاملة يستفيد منها الطرفان في المرحلة المقبلة المليئة بالتعقيدات والاستحقاقات.

وتقول المصادر إن اللقاء الذي حصل بين جنبلاط وفرنجية لن يكون آخر مسار التقارب، بل ان الإيجابية مستمرة والتواصل قائم بين الطرفين وقد يوصل إلى خطوات أكثر إيجابية في الايام او الاسابيع القليلة المقبلة في ظل وجود تطابق في النظرة حول القضايا الاساسية في الوقت الراهن.



وترى المصادر أن رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية مستفيد من التقارب مع "الاشتراكي" على أمل إقناعه بتأييده في معركته الرئاسية، في المقابل فإن النائب السابق وليد جنبلاط يريد دعم فرنجية وحلفائه في تعيين رئيس اركان جديد وفي اعادة تحسين العلاقات السياسية مع بعض الدول الاقليمية.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED

 استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه  السيد مارتشيلو سكاليزي مدير اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هايدي بيومي مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

وبحث رئيس الجامعة خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات أعضاء الاتحاد في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما تم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون القائمة بالفعل بين الاتحاد جامعة القاهرة باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد، وكذلك سبل توسيع نطاق التعاون المستقبلي بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات المتوسطية.

واستعرض د. محمد سامى عبد الصادق، الدور الريادي لجامعة القاهرة وجهودها في تقديم الخدمات المتكاملة للطلاب الوافدين، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات في المنطقة الأورو-متوسطية وفي إفريقيا ومنطقة الشرق الاوسط في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استضافت بقاعة أحمد لطفي السيد اجتماع ممثلي اتحاد الجامعات المتوسطية، وهو الاتحاد الذي يضم ١٦٨ جامعة من الجامعات التي تقع في أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

جانب من اللقاء 

مقالات مشابهة

  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • باسيل يتحرك سياسيا.. لا فرنجية ولا عون
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • حركة فتح الانتفاضة: نبارك الرد الإيراني الذي شكل لحظة تاريخية في مسار الصراع مع الكيان الصهيوني
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • تيمور جنبلاط اتصل بوزير التربية.. وهذا ما تمّ النقاش به
  • اللقاء الذي غير كل شيء.. بريهان تصطدم بحقيقة أكرم في الحلقة 12 من برغم القانون
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون