تنتشر الشائعات على الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ظاهرة قرر أحمد الجدي، التصدي لها، من خلال محاولة البحث وراء الشائعات والأخبار التي تحقق انتشارًا كبيرًا وتتداولها عشرات الصفحات، والإعلان عن الشائعة وحقيقتها، كمحاولة منه لوقف انتشارها، وتعريف مستخدمي مواقع التواصل بصحة المعلومات المتداولة من خطئها.

أحمد الجدي، قال لـ«الوطن»، إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مصدرًا كبيرًا للشائعات، ويجب التصدي لها، فأطلق مبادرة «امسك شائعة»، يروي: «في عدد كبير من الناس مش بتقدر تفرق بين الأخبار الصحيحة والكاذبة، فبتشارك وتنقل المعلومات بمجرد ما بتشوفها على صفحات السوشيال ميديا».

هدف «الجدي» التخلص من انتشار الشائعات

هدف «الجدي» هو إيصال صورة صحيحة عن بلاده إلى العالم، والتخلص من الشائعات، وذلك من خلال البحث عن الخبر وحقيقته، عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: «بنشر الخبر وحقيقته، وكمان بحاول أعمل فيديو أتكلم فيه عن الإشاعات اللي انتشرت والصواب إيه، لأن الفيديو هو أسرع وسيلة بتوصل للناس دلوقتي».

ساعات لتتبع الشائعة

أحيانًا، يقضي «الجدي» ساعات في تتبع الشائعة والبحث عن حقيقتها ومصدرها، حتى لا ينفي المعلومة وتكون في النهاية حقيقية: «مسئولية كبيرة لو نفيت خبر أو شائعة وكانت بالفعل صحيحة، وبحاول إني أغير الصورة السلبية اللي بتتنشر عن مصر للخارج خاصة مع الأزمة الفلسطينية».

ويحاول أحمد الجدي أيضًا توصيل الأخبار إلى الأميين عن طريق فيديوهات قصيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يشرح فيها الخبر والمعلومات في مدة زمنية قدرها دقيقة أو دقيقتين كحد أقصى، وهدفه هو الوصول إلى كل بيت، واستعادة الناس القراءة، وتعريف الأطفال والشباب بالأخبار والأحداث، وتنمية وعيهم، وفقًا لحديثه لـ«الوطن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشائعات مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وسم بئر السبع يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - خاص- اعتلى وسم" بئر السبع" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد قيام الفلسطيني أحمد العقبي يوم أمس الأحد، بعملية مزدوجة بين إطلاق نار وطعن في منطقة بئر السبع المركزية للحافلات.


وفي التفاصيل، فقد قام منفذ عملية بئر السبع بطعن شرطية والسيطرة على سلاحها ومن ثم إطلاق النار على آخرين، وأعلنت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" عن استشهاد منفذ العملية، ومقتل الشرطية وإصابة 13 شخصًا حالة بعضهم خطرة.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو أظهرت لحظة تنفيذ العملية في بئر السبع وحالة الذعر والخوف التي أُصيب فيها الجنود الإسرائيليين.


وقالت شرطة الاحتلال، في وقت سابق أنها تقوم بعمليات تمشيط؛ بحثًا عن مساعدين محتملين لمنفذ عملية إطلاق النار في بئر السبع. وطلبت من الجميع الابتعاد عن المحطة المركزية في بئر السبع؛ لأن الحدث لم ينته بعد.

 

إقرأ أيضاً : من يدير حزب الله؟إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال "الإسرائيلي" للبنانيين: لا تعودوا لمنازلكمإقرأ أيضاً : أوستن وغالانت يؤكدان التزامهما بردع إيران وحلفائها














مقالات مشابهة

  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي تهكير مواقع التواصل الاجتماعي
  • « ديسمبر باقية وستنتصر».. حملة سودانية اسفيرية ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الممثلة المصرية الشهيرة مها أحمد تشعل مواقع التواصل السودانية والمصرية بــ”زردية” البرهان وتضرب التحية العسكرية لقائد الجيش السوداني
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي تهكير مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. زواج أصغر عروسين بالسودان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي وساخرون: (دا عرس ولا طهور)
  • مستشفى الرسول الأعظم: هذا الخبر عارٍ من الصحة
  • وسم بئر السبع يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • مسلسل أزمة منتصف العمر يثير جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بوصلة رقص مثيرة على أنغام “الربابة” والجمهور يتغزل: (عوم يا وز وبصدرك هز)
  • شاهد بالصور.. الفنانة هدى عربي تعود لخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي و “ثوبها” الأنيق محل حديث الجنس اللطيف