أكد طاهر أبوزيد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه يتمنى التوفيق للمنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا وحصد اللقب بعد غياب منذ عام 2010، مشيرًا إلى أن البطولة دائمًا تشهد مفاجآت كثيرة، وعلى حسب طموحات الفرق ورغبتهم وتجهيزهم نفسيًا، قد تتغيير الأمور على أرض الواقع.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "على الورق فرصة منتخب مصر ليست كبيرة، ولم يحدث نقلة كبيرة بالنسبة لمنتخبنا، في ظل تفوق فرق آخرى، كما أن المنتخب لم يخوض مباريات قوية على مستوى عالٍ، قد تجعلنا نقول أن منتخب مصر تغير كثيرًا، لكن من الممكن أن يكون لنا تواجد قوي، ومع مرور البطولة قد تزيد الحوافز والطموحات".

وأضاف: "سنواجه منتخبات قوية في البطولة، وأمم إفريقيا تضم فرق بحجم الكاميرون التي لا يمكن تجاهلها، بخلاف المغرب والجزائر والسنغال وغانا وكوت ديفوار، لكن منتخب مصر دائمًا له حضور دائم في البطولات القارية".

وواصل: "قياس قوة منتخب مصر أو المنتخبات الآخرى لا يمكن على المستوى الفردي، وعلى مدار عام كامل خاض الفراعنة مواجهات ليست قوية في تصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم، لم يكن هناك محك حقيقي نستطيع قياس قوة منتخبنا".

وزاد: "منتخب مصر دائمًا يكون مصدر ضغط على المنتخبات الآخرى لأننا دائمًا نتائجنا في البطولة جيدة، لذلك نلعب على الجانب النفسي والصفات الإرادية، لكن على المستوى الجماعي هناك منتخبات قوية مثل المغرب والسنغال".

وأكمل: "الدور الأول لن يكشف عن حجم المنافسة، وفي الأدوار الإقصائية تكون المواجهات أقوى والجميع يكون لديه حافز من أجل الوصول لأبعد نقطة، وفي نسخة 2019 فزنا بثلاث مواجهات في دور المجموعات ثم خرجنا أمام جنوب إفريقيا، ودور الـ16 سيكون أكثر صعوبة في مشوار المنتخب المصري".

وأتم: "الاستعداد النفسي وزرع الطموح والتأكيد على أن البطولة فرصة جيدة للاعبين من أجل المنافسة بقوة، يجب أن يتم العمل نفسيا مع الفريق من أجل إمكانية تخطى الأدوار والوصول للنهائي، ولكن فنيا على الورق نحن أقل من منتخبات آخرى، ولكن بالطموحات والأحلام قادرين على تحدٍ كل الصعاب، كما أننا لن نحظى بدعم جماهيري كبير في كوت ديفوار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر دائم ا

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام حسن، للتواجد في معسكر تدريبي، استعدادا لمباراتي موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتي من المقرر إقامتها في المغرب.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في لقاء الذهاب

ومن المقرر أن يلاقي منتخب مصر يوم 11 أكتوبر نظيره منتخب موريتانيا في القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتي من المقرر أن تستضيفها المغرب.

ويواجه المنتخب المصري نظيره منتخب موريتانيا في اليوم الموافق 15 أكتوبر الجاري، في إطار منافسات إياب الجولة الرابعة، والتي من المقرر أن تقام في رواندا.

القنوات الناقلة لمباراتي مصر وموريتانيا

يمكنكم مشاهدة مباراتي مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس.

ضياء السيد يوضح رأيه في استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا كالتالي:حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: أحمد عيد، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد حمدي خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، ناصر ماهر خط الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد 
 

مقالات مشابهة

  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • البطولة الاحترافية (مؤجل الدورة 3).. الرجاء يتغلب على ضيفه الفتح الرباطي (1-0)
  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا