أفادت مصادر استخباراتية أردنية وإقليمية بشن الأردن غارات جوية داخل سوريا، مستهدفا مستودعات ومخابئ يشتبه في ارتباطها بمهربي مخدرات.

وقد تكثفت الحملة العسكرية الأردنية ضد تجار المخدرات بعد اشتباكات طويلة الشهر الماضي مع عشرات المتسللين من سوريا ينتمون إلى فصائل تتحالف مع إيران، كانت تحمل كميات كبيرة من المخدرات وتسللوا عبر الحدود مع أسلحة ومتفجرات بغرض تهريبها.






ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أن الطائرات قصفت منزلاً يُشتبه بأنه يعود لتاجر مخدرات كبير في قرية الشعاب، بينما أصابت ضربة أخرى مستودعات قرب قرية الغارية، وهما في محافظة السويداء بالقرب من الحدود الأردنية.

وأكد مدير تحرير موقع السويداء 24 السوري، ريان معروف، أن الضربة الأولى استهدفت تاجرا كبيرا مرتبطا بالجماعات المسلحة الإيرانية، فيما قصفت الضربة الثانية مزرعة تُستخدم لتخزين المخدرات.

 



ويُشير مسؤولون أردنيون إلى وعود بحصول المملكة على دعم عسكري أمريكي إضافي لتعزيز الأمن على الحدود، حيث قدمت الولايات المتحدة نحو مليار دولار لإنشاء نقاط حدودية منذ بداية الصراع السوري.

ويؤكد خبراء دوليون ومسؤولون أمريكيون وأوروبيون أن تجارة المخدرات تموّل انتشار الفصائل المتحالفة مع إيران والقوات الموالية للحكومة في سوريا، نتيجة للصراع المستمر منذ عقد من الزمن.

وتشير واشنطن ومسؤولون آخرون إلى أن سوريا أصبحت المنبع الرئيسي لتجارة المخدرات في المنطقة، مع تحوّل الأردن إلى ممر رئيسي لتهريب الأمفيتامين السوري المعروف باسم الكبتاجون إلى دول الخليج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سوريا المخدرات إيران إيران سوريا الاردن المخدرات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بـ 7 مخالفين لتهريبهم 320 كيلوجرام من القات المخدر بجازان

جازان

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان القبض على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 320 كيلوجرام من نبات القات .

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة .

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • الإطاحة بـ 7 مخالفين لتهريبهم 320 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • 11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن
  • القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • روسيا تسيطر على قرية كايلينوف في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • القبض على 3  مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بعسير
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهربيهم 180 كيلوجرام من القات المخدر
  • فجر الجمعة .. الاحتلال يستهدف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية