#سواليف

اقتحم #جيش #الاحتلال الإسرائيلي مجلس #عزاء لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس #صالح_العاروري، أقامته #الفصائل_الفلسطينية في مدينة #الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأطلقت #الرصاص_الحي في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع وفُضّ المجلس.

قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز عقب اقتحامها بيت عزاء الشهيد صالح العاروري في الخليل pic.

twitter.com/tzypUVF5i8

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) January 4, 2024

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي الخميس مجلس عزاء لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، أقامته الفصائل الفلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة برلمانية أمريكية: ستشهد أمريكا محاكمة وعزل بايدن هذا العام 2024/01/05

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية المحتلة قد أعلنت عن فتح بيت عزاء ليوم واحد الخميس للقيادي العاروري.

واقتحمت قوة إسرائيلية مدينة الخليل ودهمت مجلس عزاء أقامته الفصائل الفلسطينية للقيادي في حركة حماس صالح العاروري.

كما أطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع وفُضَّ بيت العزاء الذي أقيم في قاعة الجامعيين في المدينة، وفق شهود عيان.

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وتناقل الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع حول عملية الاقتحام وإطلاق قنابل الغاز.

الآلاف يشيّعون جثامين صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واثنين من قادة كتائب القسام الذين اغتيلوا في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت
وفي وقت سابق الخميس شيّعت حماس بمشاركة الآلاف جثمان العاروري بالعاصمة اللبنانية بيروت، في موكب حاشد انطلق من مسجد الإمام علي في منطقة الطريق الجديدة، إلى “مقبرة الشهداء” المجاورة لمخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين.

ومساء الثلاثاء (2 يناير/كانون الثاني) أعلنت حماس اغتيال العاروري و6 آخرين، بينهم 2 من قادة القسام و4 من كوادر الحركة، في الضاحية الجنوبية “معقل” حزب الله بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وحسب الإعلام اللبناني، حينها، فإن عملية الاغتيال جرت باستهداف مقر الحركة في ضاحية بيروت الجنوبية بثلاثة صواريخ من مسيّرة إسرائيلية، إلا أن حكومة تل أبيب لم تعلن رسمياً بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

مَن صالح العاروري الذي اغتالته إسرائيل مع مجموعة من قيادات حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت؟
وخلال الفترة الممتدة بين عامي 1990ـ1992، اعتقل الجيش الإسرائيلي العاروري إدارياً لفترات محدودة، على خلفية نشاطه بحركة “حماس”.

ويُعتبر العاروري من مؤسسي كتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، وبدأ في الفترة الممتدة بين عامي 1991ـ1992 بتأسيس النواة الأولى للجهاز العسكري للحركة بالضفة الغربية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال عزاء صالح العاروري الفصائل الفلسطينية الخليل الرصاص الحي صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.
 

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري سياسة الاحتلال

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • 5 إصابات في اعتداءٍ للمستوطنين على المواطنين بمسافر يطا بالخليل
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز