لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 28 آخرون على الأقل بجروح جراء تصادم قطارين في جزيرة "جاوة الرئيسية" بإندونيسيا صباح اليوم.
وقال إبراهيم تومبو المتحدث باسم الشرطة في بيان صحفي، إن الحادث وقع بالقرب من حقول أرز في منطقة تشيكالينغكا الواقعة بجزيرة جاوة الغربية، مشيرا إلى أن العديد من العربات انقلبت وخرجت عن القضبان.


ووقع التصادم بين قطاري ركاب، الأول هو محلي والثاني هو قطار للربط بين المدن، وقد كان في رحلة من سورابايا في جاوة الشرقية إلى مدينة باندونغ الواقعة جنوب شرق العاصمة "جاكرتا".
وقد اضطرت السلطات المحلية إلى إجلاء ما يقرب من 500 راكب صباح اليوم جراء تصادم القطارين بينما لايزال العمل جار لتحديد هوية الضحايا.
وحوادث النقل شائعة في إندونيسيا، حيث أدى تصادم بين قطار ركاب وحافلة صغيرة على معبر بالعاصمة جاكرتا في 2015، إلى مقتل 16 شخصا.
وفي 2013، قتل سبعة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح عندما اصطدم قطار ركاب بصهريج وقود عند معبر في جاكرتا واشتعلت فيه النيران.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: حادث تصادم قطار

إقرأ أيضاً:

بسبب تهور السائقين.. مصرع وإصابة 18 في حادث تصادم بصحراوي المنيا

شهد مركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، مساء اليوم الأثنين، حادث تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص علي طريق الجيش، ونتج عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين، وتم نقلهم الي المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وفاة 5 وإصابة 13 في حادث تصادم بالمنيا

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث تصادم اتوبيس بسيارة ميكروباص بمركز ملوي، وأسفر الحادث عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، وتم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور، انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلي موقع الحادث، وتبين مصرع 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلي مستشفي ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وإيداع الجثامين داخل المشرحة للعرض علي الطبيب الشرعي.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائقين في السرعة الزائدة، مما أدي الي اختلال عجلات القيادة، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق، وازالة اثار الحادث وفتح الطريق مره اخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة
  • مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة
  • مصرع شخصين وإصابة آخرين جراء خروج قطار عن سكته في جمهورية كومي الروسية
  • مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بالبحيرة
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم البحيرة
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص بتصادم سيارتين في البحيرة
  • إعلام روسي: خروج تسع عربات من قطار ركاب عن مسارها في منطقة كومي
  • مصرع شخصين وإصابة آخر بحادث تصادم بين سيارتين في أسيوط
  • وفاة شابة وإصابة 10 أشخاص جراء سقوط إحدى ألعاب الملاهي بريف درعا
  • بسبب تهور السائقين.. مصرع وإصابة 18 في حادث تصادم بصحراوي المنيا