رؤيا الأخباري:
2024-10-05@15:42:56 GMT

استشهاد 314 فلسطينيا في الضفة خلال 90 يوما

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

استشهاد 314 فلسطينيا في الضفة خلال 90 يوما

قوات الاحتلال اعتدت على 3961 فلسطينيا بينهم 593 طفلا وأصابتهم بجروح مختلفة منذ 7 أكتوبر

أفاد تقرير أممي صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الجمعة، أن عدد شهداء الضفة الغربية بلغ 314 بينهم 80 طفلا منذ إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله

وكشف التقرير أنه منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي وحتى أمس الخميس، اعتدت قوات الاحتلال على 3961 فلسطينيا، بينهم 593 طفلا على الأقل وأصابتهم بجروح مختلفة، كما أصيب 91 فلسطينيا آخرين على يد المستوطنين المتطرفين.

وخلال ذات الفترة، سجل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي، 381 هجمة للمستوطنين ضد الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الفلسطينيين (36 حادثة)، أو إلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين (297 حادثة)، أو وقوع إصابات وأضرار في الممتلكات (48 حادثة).

إلى ذلك، أبلغ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، فجر الجمعة، الدول الأعضاء أنه سيعقد جلسة عامة للجمعية العامة الثلاثاء المقبل 9 كانون الثاني/يناير بشأن فلسطين وتحديدا الوضع في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمعية، أن الاجتماع الذي سيعقد في قاعة الجمعية العامة، سببه استخدام حق النقض من قبل أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأضاف البيان، أن الجمعية العامة ستناقش الوضع الذي جرى فيه استخدام حق النقض (الفيتو) خلال الجلسة رقم (9520) لمجلس الأمن في إطار بند جدول الأعمال المعنون "الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين".

يذكر، أن مجلس الأمن اعتمد قرارا في ذلك اليوم بشأن المساعدات إلى غزة مع تصويت الولايات المتحدة والاتحاد الروسي بالامتناع، وليس الفيتو، لكن ما تم خلال تلك الجلسة، هو تصويت الولايات المتحدة بالرفض (الفيتو)، على تعديل تقدم به الاتحاد الروسي على مشروع القرار وحصل على عشرة أصوات مؤيدة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الضفة الغربية شهداء الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أكثر من 24 فلسطينيا من مدينة الخليل وبلدة "بيت أمر" بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأنه صاحب الاعتقالات حملة تفتيش وتخريب واسعة لمنازل المواطنين، والاعتداء على بعض الشبان بالضرب والتنكيل بهم.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت كلا من: قصي القصراوي، ورائد شاهر الأطرش، وجميل الجمل، ويزن وزوز، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

على الصعيد ذاته.. شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، إجراءاتها على الحواجز العسكرية وأغلقت مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ما زالت تغلق مداخل مدينة الخليل، ومداخل بلدات: (الظاهرية، دورا، السموع، فرش الهوى، رأس الجورة، الفحص، عبدة، بني نعيم، كرمة، الظاهرية، الحرايق)، وكافة الطرق المؤدية الى الشارع الالتفافي الذي يربط كافة البلدات مع مدينة الخليل بالبوابات الحديدية، بالإضافة الى الحواجز العسكرية على بعض المداخل الفرعية، كما تفتش مركبات المواطنين وتعيق حركة المارين.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال واصلت إجراءاتها العسكرية المشددة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وعلى الحواجز الإلكترونية المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، والتي يتعرض خلالها المواطنون إلى التنكيل والإهانة على يد جنود الاحتلال ومجموعات المستعمرين المسلحين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية