الوطن:
2024-07-07@03:16:56 GMT

حيل منزلية لعلاج الجديري المائي.. «مش هتحتاج لدكتور»

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

حيل منزلية لعلاج الجديري المائي.. «مش هتحتاج لدكتور»

إجراءات مهمة وعاجلة اتخذتها وزارة التربية والتعليم بشأن الطلاب وذلك بعد ظهور الجديري المائي بين الأطفال في بعض المدارس ما أثار حالة من القلق والخوف بين أولياء الأمور، من بينها منح المصابين إجازة لمدة 21 يوما حال ثبوت إصابتهم، لكن البعض يتساءل عن طرق علاج الجديري المائي منزليا دون الذهاب إلى طبيب.

الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية؛ قال في تصريحات سابقة له قبل إصابته بالسرطان وخضوعه للعلاج الكيماوي، إن الجديري المائي من الأمراض التي تنتشر بشكل سريع، وتصيب الأطفال في الفصول ذات الكثافة العالية، موضحا أن أعراضه عبارة عن بقع حمراء تظهر في الجسم ويمكن أن تتحول لفقاعات صديدية.

الجديري المائي له أعراض داخلية أيضا كإصابة فروة الرأس والصدر والبطن والظهر وقد يمتد للساقين، ويمكن أن ترتفع درجة حرارة الطفل بشكل كبير قبل ظهور الحبوب والعلامات الحمراء، وفق «الناظر»: «الطفل بيرتفع حرارته لJ38 درجة وبعدين تلاقي علامات حمرا ظهرت على جسمه وممكن تتحول إلى حبوب ثم فقاعات صديدية».

الدكتور هاني الناظر، أكد أن هناك حيل علاجية منزلية للمديرية المائي دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب، بينها ضرورة خضوع الطفل للراحة التامة في المنزل مع عدم الاستحمام لمدة أسبوع، فضلا عن التغذية الجيدة وتناول معلقة عسل النحل يوميا صباحا: «أهم حاجة طفلك يلتزم بالراحة التامة، واستخدمي دهان للأماكن المصابة، مع ضرورة تناول دواء مخفض للحرارة ومسكن للألم ومعه دواء مضاد للهيستامين لعلاج الرغبة في الهرش، لو التزمتوا الطفل مش هيحتاج يروح لدكتور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجديري المائي أعراض الجديري المائي الجدیری المائی

إقرأ أيضاً:

كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟

يحدث التهاب الشعب الهوائية في اللحظة التي تلتهب فيها الشعب الهوائية بسبب العدوى ويجب علاج هذا المرض بطريقة لا توجد فيها مضاعفات يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية وحتى الموت، ويمكن علاج هذا المرض ببعض العلاجات المنزلية.

 

ولذلك، للتخفيف من أعراض المرض، يجب اتباع بعض القواعد البسيطة بالطبع، يجب وصف العلاج الرئيسي في هذه الحالة من قبل الطبيب الذي سيختار الأدوية، ولكن في المنزل يمكنك بالإضافة إلى ذلك استخدام الطرق الشعبية التي من شأنها دعم المناعة وزيادة فعالية العلاج.

 

وصفات لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل

عندما يعاني المريض من التهاب الشعب الهوائية الحاد أو المزمن، من المهم جدا اتخاذ تدابير لضمان عدم تفاقم الأعراض ولذلك، يجب ألا تثير التدهور وللقيام بذلك، تحتاج إلى تجنب الأماكن التي بها الكثير من الغبار والغازات واستخدام قناع واقي. 

 

والتدخين هو أيضا مشكلة شائعة في التهاب الشعب الهوائية ويجب على الأشخاص الذين يدخنون التخلي عن هذه العادة السيئة، على الأقل لفترة علاج المرض وسيؤدي ذلك إلى تقليل الحمل على الرئتين ويسمح للجسم بمكافحة المرض بشكل أكثر فعالية.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات للعلاج المنزلي لالتهاب الشعب الهوائية.

 

زيت خشب الصندل، الذي يباع في متاجر الأغذية الصحية، هو واحد من أفضل وأسهل الطرق لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل. للقيام بذلك، يكفي صب القليل من الماء في الحاوية وإحضاره ليغلي، ثم وضع 8 إلى 12 قطرة من زيت خشب الصندل. 

 

وبمجرد أن يغلي الماء، يجب إزالته من الحرارة ويجب استنشاق البخار لمدة 12 دقيقة على الأقل ويمكن لأزواج من مستخلص خشب الصندل أن تقلل من الالتهاب وتخفف الأعراض ويوصى بالقيام بذلك ثلاث مرات في اليوم. 

 

وإذا لم تتمكن من العثور على مثل هذا الزيت الأساسي، فيمكنك شراء النبات نفسه واستخدامه بهذه الطريقة ومع ذلك، يجب استخدام هذه الطريقة بحذر يمكن أن يسبب هذا رد فعل تحسسي.

 

العسل علاج منزلي شائع جدا لعلاج نزلات البرد والسعال، وكذلك التهاب الشعب الهوائية واخلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن.

 

العسل هو مضاد حيوي طبيعي فعال جدا ومطهر، وهو علاج طبيعي ممتاز لعلاج التهاب الشعب الهوائية، وبالاشتراك مع الليمون له آثار ملحوظة ويجب أن تشرب أربعة أكواب على الأقل من هذا الخليط يوميا، يجب أن يكون أحدها في حالة سكر قبل النوم

 

وهناك منتجان رئيسيان يجب على مرضى التهاب الشعب الهوائية إضافتهما إلى نظامهم الغذائي لتسريع شفائهم وهذه هي البصل والثوم، والتي، بسبب خصائصها الطبيعية للمضادات الحيوية، تساعد على تقليل العدوى بسرعة وفعالية. 

 

ويوصى بتناول البصل والثوم في شكله النقي وإضافته إلى الحساء والأطباق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • في 3 خطوات.. تخلصي من بقع الملابس الصعبة بمكونات منزلية
  • كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟
  • بعد السرية التامة.. الصور الأولى لزفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة
  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • في مؤتمر القاهرة اليوم .. تصميم الشعار والخلفية .. الناظر لها يشعر أنها مخاطبة ونشاط خاص بالدعم السريع !
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم