الوطن:
2024-07-01@15:12:27 GMT

انتهاء أعمال خط سيب الزينية في الأقصر

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

انتهاء أعمال خط سيب الزينية في الأقصر

صرح العقيد أحمد الهواري، رئيس مركز ومدينة الزينية بشمال الأقصر، إنه تم الانتهاء من أعمال خط سيب الزينية والأعمال الميكانيكية، وجار العمل الآن على ردم الحفر وفتح الطريق وإعادة الشيء إلى أصله، بالنسبة لتلفيات الأرض المزروعة من قبل المواطنين كما تم فتح مجرى المياه الذي تم ردمه نتيجة أعمال الحفر وزراعة الأرض.

 

ربط محطات الصرف الصحي 

وأكد رئيس مدينة الزينية أنه يتم العمل على تحسين الوصلات المنزلية وتم الوصول إلى شارع السيدة زينب في بنجع جاد الكريم. كما بدأ العمل فعليا في ربط محطات الصرف الصحي الزينية قبلي والزينية بحرى، والصعايدة والعشى، بمحطة الشعراوى بالمدامود بحرى وحتى محطة المعالجة الرئيسية المقامة على 16 فدان بالمدامود بحري، وبدأت أولى العمليات بربط السكة الحديد بمزلقان الصعايدة بعمق 12 متر تحت خط قطار القاهرة أسوان في الكيلو 661/800، وبطول 360 متر، وقطر 1200 مم، وبداخلها خط حامل بقطر 710 مم. وتم تحديد مدة شهر واحد فقط لتهدئة القطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مدينة الزينية الصرف الصحي الأراضي الزراعية

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب

 

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب أسيوط.


وأوضح المهندس على الشرقاوي أن محطة رفع صرف صحى المراغي تصل طاقتها التصميمية إلى 680 ل / ث، لتضم المحطة عدد 4 طلمبات رفع  ثلاث طلمبات منها تصرف 170ل/ث رفع 42م والطلمبة الأخيرة تصرف 200ل/ث تم ادخالها الخدمه للسيطرة على التصرفات العالية الواردة للمحطة وتخدم محطة المراغى منطقة سيد وغرب البلد وترعة الملاح ونائلة خاتون والفواخير وهو ما يجعل المحطة تخدم ما يقرب من ثلث سكان مدينة أسيوط.

وأكد المهندس على الشرقاوي على أنه جارى عمل إعادة تأهيل للمحطة ضمن برنامج  تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي IWSP2 الممول من بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الأوروبي EIB والمفوضية الاوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO وحكومة جمهورية مصر العربية والذى يستهدف تحسين الحالة الصحية والبيئية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وكما تفقد المهندس على الشرقاوي سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البنك الدولي يوجد بها عدد 4 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة  200 لتر / ث لرفع 70  متر، ويوجد بالمحطة خطتي طرد بقطر 500 مل، يصب أحدهما على محطة معالجة طاقتها التصميمية 70  ألف م3 / اليوم والثانية تصب في محطة معالجة طاقتها التصميمة 60  الف م3 / اليوم، والتي تخدم مناطق المعلمين والاربعين والسادات وقريةدرنكة ونزلة عبد اللاه.

مقالات مشابهة

  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية