كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط مرافق الطالب الذي يعاني من حالة مرضية تعيقه عن الكتابة في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

قواعد الترشح لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 ضوابط الأعذار المرضية في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ذلك فى حال إذا أقرت اللجنة الطبية المركزية بالمديرية أن إصابة الطالب تعوقه عن الكتابة بنفسه في امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

شروط المرافق في امتحانات الثانوية العامة 2024 تحديد المرافق بواسطة ولى أمر الطالب بالتعاون مع الإدارة التعليمية. أن يكون المرافق فى مستوى أدنى من الصف الثالث الثانوي. ألا يكون من طلاب المدارس الرسمية لغات أو مدارس اللغات بالنسبة للمدارس التى تدرس باللغة العربية. أن تقوم الإدارة التعليمية بعمل بطاقة تحقيق شخصية للمرافق وتلصق عليها صورته وتختم بخاتم الشعار من الإدارة التعليمية. فى حالة مخالفة ذلك تقع المسئولية على شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع ضرورة إخطار لجنة النظام والمراقبة بجميع المستندات الأصلية فور الانتهاء من تسجيل الحالة.لا يقوم المرافق بمساعدة الطالب فى أداء امتحانات الثانوية العامة فى المواد التى تشمل رسومات هندسية أو رسومات توضيحية التى تتطلبها الإجابات.على المرافق كتابة ما يملى عليه فقط دون أى زيادة أو نقص في امتحانات الثانوية العامة ويقوم المرافق بإثباتها وفقا للهجاء الذى يسمعه.ضوابط الأعذار المرضية في امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأنه يجب على المديريات والإدارات التعليمية ضرورة الالتزام بمراعاة الآتى:
- المديرية والإدارة التعليمية الموجود بدائرتها لجنة سير امتحانات الثانوية العامة للطالب المريض هى الجهة المختصة بتحويله للجنة الطبية المركزية، ولا يجوز لأى مديرية أو إدارة تعليمية لا تقع فى دائرتها لجنة سير امتحان الطالب المريض تحويله للجنة الطبية المركزية.

- محظور حظرًا تامًا السماح لأى طالب في الثانوية العامة مريض بأداء الامتحان بلجنة خاصة فى أى مستشفى عام، فإذا كانت الحالة المرضية للطالب لا تمكنه من أداء الامتحان بلجنته، فعليه تقديم المستندات الطبية للإدارة التعليمية التابع لها لترفعها بدورها للإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة للنظر فى الحالة المعروضة، فإذا ثبت تعذر أدائه الامتحان أصدرت قرارها بأحقيته فى أداء الامتحان بالدور الثانى من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية فى المواد التى يصدر القرار بشأنها على أن يعتمد هذا القرار من رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام.

- أما إذا استمر العذر سواء كان مرضيا أو خلافه بالدور الثانى لا يحتسب عام رسوب ولا يحتسب ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها ويسقط قيد الطالب من المدرسة فى هذا العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 إمتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم التعليم فی امتحانات الثانویة العامة 2024 الإدارة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

حرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة  الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات. 
واطمأن وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم. 

توجيهات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات  ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير امتحانات الثانوية العامة 2024. 

كما وجه الوزير الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات. 

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح. 
ووجه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

مقالات مشابهة

  • طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل
  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟