صحيفة صدى:
2024-07-01@16:36:22 GMT

أول دراجة سعودية دانية عقيل تكشف تجربتها في داكار

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

أول دراجة سعودية دانية عقيل تكشف تجربتها في داكار

ماجد محمد

كشفت متسابقة رياضة المحركات وعالم السباقات دانية عقيل والتي فازت بلقب كأس العالم ضمن فئة “تي3” عام 2021، عن سعادتها بالمشاركة في رالي “داكار” بنسخته الحالية.

وقالت عقيل أن هدفها تشجيع السعوديات الطامحات إلى أن يصبحن سائقات ومشاركتهن الدروس التي اكتسبتها خلال تجربتها في الرالي الذي يُعد أحد أصعب سباقات الرالي في العالم، وفقا لحوارها مع مجلة “redbull” الرياضية.

وأشارت عقيل إلى أن ما دفعها للمشاركة هو بدء المملكة استضافة أحداث دولية تحظى بشعبية كبيرة كرالي داكار، وذلك لكونها رياضة مثيرة لعاشقي ركوب الدراجات الرباعية في الصحراء، مضيفة بأنها وجدت الكثير من المتعة في المشاركة رغم صعوبة المنافسة، فالتحديات تصنع متسابقاً مستعداً لكل الظروف ومؤهلاً لاجتياز السباق مهما كانت العقبات.

وأضافت دانية أنها تحاول الحفاظ على التركيز حتى مع الإجهاد البدني خلال السباق، وذلك من خلال تطوير المهارات والاستعانة بالماء لترطيب الجسم في الأجواء الحارة، وأيضاً بالحذر الشديد عند الاقتراب من الكثبان الرملية، حيث يمكن للمتسابق عبر هذه الإجراءات التكيف مع ظروف السباق والاستمتاع بكونه قادراً على اجتيازها.

وتابعت دانية أن تجربتها كانت مليئة بالإيجابيات، ومنها الاستيقاظ مبكراً للاستعداد البدني، وتحديد الأهداف والغايات، وتنفيذها بالانضباط والالتزام، والتواصل مع الفريق بشكل فعال لخلق بيئة غنية تعين المتسابق على تنمية شخصيته وصقل موهبته، حيث تتميز نسخة هذا العام بمسارات جديدة من ينبع على شواطئ البحر الأحمر، مروراً برمال صحراء المملكة، وصولاً إلى الدمام على ساحل الخليج العربي، ومروراً بالعلا، وحائل، والدوادمي، والرياض، وحرض، والربع الخالي، وشيبة، والهفوف، والدمام، حيث الطبيعة الساحرة بكل تضاريسها وتفاصيلها الغنية.

واختتمت دانية حديثها قائلة “التفكير في النتيجة أثناء السباق قد يمنع المتسابق من المواصلة والفوز، فالتركيز فيما تفعله الآن هو المفتاح السحري لتحقيق الأهداف”.

ويذكر أن دانية عقيل أصبحت عام 2019 أول امرأة سعودية تحصل على رخصة منافسة وطنية لسباق الدراجات النارية صادرة عن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كما شاركت في أول موسم لها في كأس “دوكاتي” ضمن بطولة الإمارات للدراجات النارية لموسم 2019/2020، لتحرز حينها جائزة العام لأفضل رياضي صاعد، ومؤخراً بالمركز الثاني في كأس العالم لسباقات باها ضمن الفئة نفسها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: دانية عقيل رالي داكار

إقرأ أيضاً:

لم أتوقع مليار مشاهدة .. مؤلفة أغنية "أنثى السنجاب" تروي تجربتها (فيديو)

حققت أغنية أنثى السنجاب للشاعرة المصرية مريم عبد الوهاب نحو مليار مشاهدة عبر منصة "يوتيوب"، والتي كتبتها الشاعرة بهدف توعية الأطفال من مخاطر فتح الباب للغرباء في ظل غياب الأهل.

وقالت الشاعرة في مقابلة صحفية إنها لم تتوقع أبدا أن تحقق هذه الأغنية مليار مشاهدة.

 وأضافت أنها بدأت في كتابة الشعر منذ أن كانت طفلة صغيرة في المرحلة الابتدائية، ومع مرور الوقت وتقدم عمرها، بدأت تتعلم كيفية كتابة الشعر أكثر حتى تمكنت منه.

وتابعت:"بدأت بكتابة الخواطر وأنا في المرحلة الابتدائية، ومع الوقت بدأت بتعلم كيفية كتابة الشعر بإسهاب، ومنذ ذلك الوقت وإلى اليوم وأنا مستمرة في كتابة الشعر".

ولفتت إلى أن اهتمامها الأكبر كان بكتابة الشعر للأطفال، قائلة: "كتبت أغنية أنثى السنجاب عندما طلب مني تأليف أغنية للأطفال، لتعليمهم وتوعيتهم من مخاطر فتح الباب للغرباء في ظل غياب الأهل عن البيت حتى لو حاول الضيف إغراءه لفتح الباب بشتى السبل".

وأوضحت أنها اختارت أن تقدم الأغنية من خلال الحيوانات؛ وذلك لارتباط واهتمام الأطفال بهم، مضيفة: "اخترت السنجاب والثعلب ووزعت الأغنية بينهما متوجهة للأطفال حتى لا يفتحون الباب لأي غريب".

واستكملت : "أطلعوني على فكرة الأغنية في الليل وفي لحظتها انبثقت في دماغي الأغنية بشكلها الحالي، وكتبتها فورا وتمكنت من أنجازها خلال يوم واحد تقريبا، وفي حياتي لم أتخيل أنها ستصل لمليار مشاهدة على اليوتيوب، لأن الأطفال متأثرون بها".

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • ضبط 258 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية
  • ‎الكلباني يقود دراجة نارية في الباحة .. فيديو
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ضيط 314 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • لم أتوقع مليار مشاهدة .. مؤلفة أغنية "أنثى السنجاب" تروي تجربتها (فيديو)
  • في طرابلس.. محاولة سرقة دراجة نارية باءت بالفشل هذا ما حصل
  • إعلام سعودي يعلن حسم صفقة نجم الأردن يزن النعيمات
  • إعلام سعودي يعلن حسم صفقة نجم الأردن يزن النعيمات 
  • أيمن عقيل يكتب: ثورة 30 يونيو.. ما الذي تغير؟