دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يستمر التفاعل على مقتل القيادي في حماس، صالح العاروري في العاصمة اللبنانية، بيروت، وتحميل الحركة والسلطات اللبنانية إسرائيل مسؤوليتها، بينما لم تقر إسرائيل بها صراحة.

ووجه سؤال إلى المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الخميس، كان نصه وفقا لما ورد بقراءة البيت الأبيض: "هل ستدعم الولايات المتحدة إسرائيل إذا لاحقت وقتلت أعضاء من قيادة حماس في دولة أخرى ضمن حدود القانون الدولي، على سبيل المثال إذا حدث ذلك في قطر؟"

ورد كيربي قائلا: "لا أريد الخوض في افتراضات محددة هنا"، قبل أن يقاطع بسؤال: "لكنك قلت إن لديهم الحق والمسؤولية للقيام بذلك، طالما كان ذلك ضمن القانون الدولي.

فهل ينطبق ذلك أيضًا على قطر؟".

ورد كيبربي قائلا: "يمكننا الخوض في الكثير (المتاهات) هنا يا بيتر.. لن أخوض في الافتراضات. وكما قلت، فإن لديهم الحق والمسؤولية في ملاحقة قيادة حماس. توقعاتنا هي أنهم سيفعلون ذلك وفقًا للقانون الدولي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الدوحة حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان

غزة - صفا نعت لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين الشهيد فتح شريف "أبو الأمين" قائد حركة حماس في لبنان وزوجته الشهيدة أمية عبد الحميد وابنه الشهيد أمين فتح شريف. كما نعت اللجان والألوية، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، الشهداء محمد عبد العال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية في الجبهة، وعماد عودة عضو الدائرة العسكرية في الجبهة الشعبية ومسؤولها في لبنان، وعبد الرحمن عبد العال، الذين ارتقوا فجر اليوم، إثر جرائم اغتيالات جبانة استهدفت منازلهم في مخيم البص ومنطقة الكولا في لبنان. وأكدتا أن كل الجرائم والاغتيالات الإسرائيلية المتلاحقة والمتصاعدة لن تفت في عضد شعبنا ولا مقاومتنا التي ستظل شوكة في حلق الكيان وداعميه من الإدارة الأمريكية المجرمة. وقالتا: "أمام صمود شعبينا الفلسطيني واللبناني والمقاومة الباسلة وثباتهم وتمسكهم بمبادئهم الجهادية وبنهج القادة والشهداء الذين بذلوا الدماء الزكية الطاهرة مهرًا لفلسطين وللقدس ستبوء كافة مخططات الكيان الصهيوني وقادته المجرمين بالفشل وسترد هذه الجرائم وبالا عليهم وجحيمًا يحرق مدنهم ومغتصباتهم وعمق كيانهم الزائل". وأضافتا "نعزي إخواننا ورفاقنا في قيادتي حركة حماس والجبهة الشعبية بارتقاء القادة الشهداء وعائلاتهم المجاهدة، وكلنا ثقة بأن هذه ستكون منارة وسراجًا للسائرين على طريق فلسطين والقدس".

مقالات مشابهة

  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • إسرائيل تترقب هجوماً إيرانياً بالصواريخ و أمريكا تحذر طهران
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • لماذا استهدفت إسرائيل قادة المقاومة في لبنان؟
  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان
  • مقتل أحد قادة حماس في لبنان
  • خبير: أمريكا تحاول «غسل يدها» من اغتيال حسن نصر الله
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • آخرهم نصرالله.. قائمة قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال
  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟