عملت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، منذ تدشينها في 2019 على تحقيق طفرة حضارية في القرى المختلفة الأكثر احتياجا في المحافظات.

واهتمت المبادرة الرئاسية على الارتقاء بالخدمات المختلفة المقدمة للمواطن المصري البسيط في كافة القطاعات المختلفة، وعلى رأسها القطاع الطبي، فحرصت على توفير خدمات طبية عالية الجودة للأهالي بهدف الحفاظ على صحة المواطن.

ووفقا لما ورد على الصفحة الرسمية لحياة كريمة، عملت المؤسسة على دعم القطاع الطبي من خلال بناء مستشفيات ووحدات صحية وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر الطبية، في القرى الريفية الأكثر فقرا مما حقق فارق كبير في حياة المواطنين.

هذا إلى جانب إطلاق مبادرة حياة كريمة للعديد من القوافل الطبية الدورية في القرى والمحافظات المختلفة، بشكل دوري، من أجل تقديم الخدمة الصحية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا في هذه القرى، وتشمل هذه القوافل العديد من التخصصات الطبية المختلفة كالباطنة والأنف والأذن والأطفال والنساء والولادة والأسنان وغيره من التخصصات الطبية الأخرى، كما تتضمن القوافل الطبية صيدلية يتوافر بها أنواع العلاج المختلفة التي تُصرف مجانا للأهالي.

ولم تغفل المبادرة الرئاسية ذوي الإعاقة، فأطلقت العديد من الحملات التي تعمل على توفير أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة من الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظات الحدودية والقرى الفقيرة، وتتنوع هذه الأجهزة بين الكراسي المتحركة، والسماعات لذوي الإعاقة السمعية والأطراف الصناعية، وغيره من الأجهزة، ومن أبرز المبادرات التي تم إطلاقها في هذا الإطار هي حملة الـ1000 كرسي والتي وفرت 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقة الحركية من المحافظات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة القطاع الطبي المواطنين الإعاقة السمعية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن.. أسعار تناسب الجميع

شهدت مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، إقبالا كثيفا من المواطنين، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن المواطنين ومواجهة جشع التجار. 

إشادات بمبادرة حياة كريمة

وأشاد عدد كبير من المواطنين في مختلف المحافظات التي تتواجد بها المبادرة بجودة المنتجات المقدمة وكذلك الأسعار مقابل تلك الجودة، حيث قال رزق عبد النعيم، أحد المستفيدين من المبادرة في منطقة أرض اللواء، إن المنتجات واللحوم المقدمة ذات جودة عالية وكذلك السعر مناسب، متمنيا استمرار تلك المبادرة بشكل دائم.

كما أشادت إحدى السيدات المستفيدات بالمبادرة والجودة اللحوم المقدمة، حيث تعد منافسة لما يقدم من التجار الآخرين من حيث الجودة والسعر الذي يصل لنصف السعر عند التجار، مطالبة بتوسع المبادرة في الأماكن الأكثر احتياجا. 

مطالب باستمرار المبادرة 

كما توجهت إحدى السيدات في إمبابة بالشكر إلى الرئيس السيسي ومبادرة حياة كريمة، حيث أكدت أن المبادرة تقدم اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار منافسة، إذ يباع كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات، واللحم المستورد بـ210 جنيهات، إضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

فيما قال أحد المواطنين في إمبابة، إن توفير كيلو اللحمة بـ210 و310 جنيهات التي تعد نصف أسعار السوق، يعد إنجازا كبيرا يحسب للدولة والرئيس السيسي.

كما أشار أحد المواطنين من الإسماعلية إلى أن أسعار اللحوم في مبادرة حياة كريمة تعد أسعار ملائمة لا تضغط على المواطن كما هو الحال بالنسبة للتجار في السوق، كما تعد جودة اللحوم جيدة للغاية، إذ تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

 

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن.. أسعار تناسب الجميع
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل