سورة الجمعة هي مدنية في قول الجميع بحسب ما ذكر الإمام القرطبي في تفسيره، وهي إحدى عشرة آية. 

سورة الجمعة مكتوبة كاملة بالتشكيل 

جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة ".

وعنه قال : قال رسول الله: " نحن الآخرون الأولون يوم القيامة، ونحن أول من يدخل الجنة بيد أنهم أوتوا الكتاب من قبلنا وأوتيناه من بعدهم فاختلفوا، فهدانا الله لما اختلفوا فيه من الحق ، فهذا يومهم الذي اختلفوا فيه هدانا الله له - قال - يوم الجمعة، فاليوم لنا وغدا لليهود وبعد غد للنصارى " .

وأوضح في حديثه عن سورة الجمعة، قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم «يسبح لله ما في السماوات وما في الأرض الملك القدوس العزيز الحكيم»، تقدم الكلام فيه . وقرأ أبو العالية ونصر بن عاصم "الملك القدوس العزيز الحكيم " كلها رفعا ; أي هو الملك .

سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. احرص على قراءة العاصمة من الدجال تفسير الآية 7 من سورة غافر .. وماذا يعني استغفار حملة العرش للمؤمنين؟ سورة الجمعة مكتوبة كاملة بالتشكيل 

بسم الله الرحمن الرحيم: «يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلأَرضِ ٱلمَلِكِ ٱلقُدُّوسِ ٱلعَزِيزِ ٱلحَكِيمِ (1) هُوَ ٱلَّذِي بَعَثَ فِي ٱلۡأُمِّيِّـۧنَ رَسُولٗا مِّنۡهُمۡ يَتۡلُواْ عَلَيهِم ءَايَٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِم وَيُعَلِّمُهُمُ ٱلكِتَٰبَ وَٱلحِكمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبلُ لَفِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٖ (2) وَءَاخَرِينَ مِنهُم لَمَّا يَلحَقُواْ بِهِم وَهُوَ ٱلعَزِيزُ ٱلحَكِيمُ (3) ذَٰلِكَ فَضلُ ٱللَّهِ يُؤتِيهِ مَن يَشَآءُ وَٱللَّهُ ذُو ٱلفَضلِ ٱلعَظِيمِ (4) مَثَلُ ٱلَّذِينَ حُمِّلُواْ ٱلتَّورَىٰةَ ثُمَّ لَم يَحمِلُوهَا كَمَثَلِ ٱلحِمَارِ يَحمِلُ أَسفَارَا بِئسَ مَثَلُ ٱلقَومِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِـَٔايَٰتِ ٱللَّهِ وَٱللَّهُ لَا يَهدِي ٱلقَومَ ٱلظَّٰلِمِينَ (5) قُل يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ هَادُوٓاْ إِن زَعَمتُم أَنَّكُم أَولِيَآءُ لِلَّهِ مِن دُونِ ٱلنَّاسِ فَتَمَنَّوُاْ ٱلمَوتَ إِن كُنتُم صَٰدِقِينَ (6) وَلَا يَتَمَنَّونَهُۥٓ أَبَدَا بِمَا قَدَّمَت أَيدِيهِم وَٱللَّهُ عَلِيمُ بِٱلظَّٰلِمِينَ (7) قُلۡ إِنَّ ٱلۡمَوتَ ٱلَّذِي تَفِرُّونَ مِنۡهُ فَإِنَّهُۥ مُلَٰقِيكُم ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلغَيبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُم تَعمَلُونَ (8) يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَوٰةِ مِن يَومِ ٱلجُمُعَةِ فَٱسعَواْ إِلَىٰ ذِكرِ ٱللَّهِ وَذَرُواْ ٱلبَيعَ ذَٰلِكُم خَير لَّكُم إِن كُنتُم تَعلَمُونَ (9) فَإِذَا قُضِيَتِ ٱلصَّلَوٰةُ فَٱنتَشِرُواْ فِي ٱلأَرضِ وَٱبتَغُواْ مِن فَضلِ ٱللَّهِ وَٱذكُرُواْ ٱللَّهَ كَثِيرٗا لَّعَلَّكُم تُفلِحُونَ (10) وَإِذَا رَأَواْ تِجَٰرَةً أَو لَهوًا ٱنفَضُّوٓاْ إِلَيهَا وَتَرَكُوكَ قَآئِمٗا قُل مَا عِندَ ٱللَّهِ خَير مِّنَ ٱللَّهوِ وَمِنَ ٱلتِّجَٰرَةِ وَٱللَّهُ خَيرُ ٱلرَّٰزِقِينَ (11)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سورة الجمعة سورة الجمعة مكتوبة سورة الجمعة مكتوبة كاملة القران الكريم سورة الجمعة یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي: متفائل بالتشكيل الوزاري وأدعم استمرارية أشرف صبحي في وزارة الرياضة

أعرب الإعلامي عبد الناصر زيدان، خلال تصريحاته في برنامجه "ملعب الشمس"، عن تفاؤله بالتشكيل الوزاري الجديد.

عبد الناصر زيدان: تفاؤل بالتشكيل الوزاري ودعم لاستمرارية أشرف صبحي في وزارة الشباب والرياضة

أكد زيدان على أهمية الدعم للوزارة الجديدة لتتمكن من تحقيق الرخاء لمصر في مختلف المجالات.

وقال زيدان: "ندعو الله عز وجل أن يعين الوزارة الجديدة على مسئولياتها، لتحقيق الرخاء لوطننا الحبيب مصر في شتى المجالات".

جهاد جريشة يحسم الجدل: هذا رأيي في ركلتي جزاء الزمالك وفاركو   ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو

وأشار الإعلامي إلى أن الدعم الشعبي سيكون له دور كبير في نجاح الوزراء الجدد في مهامهم.

كما أثنى زيدان على تجديد الثقة في الدكتور أشرف صبحي كوزير للشباب والرياضة، معتبرًا أن استمراره في هذا المنصب هو دليل على نجاحه في الفترتين السابقتين. وأكد زيدان أن صبحي أثبت جدارته وكفاءته في تطوير قطاع الشباب والرياضة في مصر.

واختتم زيدان تصريحاته بدعوة الجميع لدعم الدكتور أشرف صبحي في منصبه، موضحًا أن ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيه تعكس الدور الكبير الذي يقوم به معربا  عن تطلعه لتحقيق المزيد من الإنجازات تحت قيادة صبحي في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض شرط حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب ترفض توقيع تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • رسميًا.. كير ستارمر رئيساً لوزراء بريطانيا
  • الاغتسال والتطيب وسورة الكهف.. سنن محببة في يوم الجمعة
  • أستاذ بترول: ملف الكهرباء شديد الحساسية ومتفاءل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • كنز يوم الجمعة.. آيات قرآنية فضلها عظيم في الرزق وتقي «فتنة الدجال»
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • طلب إحاطة ضد توحيد خطبة الجمعة: يضعف مستوى الدعاة ويعرقل تجديد الخطاب الديني
  • ناقد رياضي: متفائل بالتشكيل الوزاري وأدعم استمرارية أشرف صبحي في وزارة الرياضة