قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر تقوم بدورها في القضية الفلسطينية، وفيما يتعلق بالأمن القومي المصري، مؤكدًا أن وزير الخارجية سامح شكري، دائمًا يحمل الملف الفلسطيني في كل زيارة خارجية له لأمريكا.

صحفية فلسطينية: الخيام باتت حلما صعب المنال في غزة الآن.. فيديو إعلامية: إسرائيل ألقت 65 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة

وأضاف خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن اليوم صدر بيان عن متحدث رسمي من الرئاسة الأمريكية يطلب من إسرائيل أن تكف عن التصريحات التي تختص بالتهجير، مؤكدًا أن  مصر على اتصالات بكافة أطراف الأمم المتحدة وتقود دبلوماسية نشطة حول القضية الفلسطينية.

 

وأكد أن المساعدات التي تقدمها مصر لغزة ليست تفضلًا منها، وإنما هي إقرار بالحقيقة، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة قالت في تقريرها إن المساعدات التي دخلت غزة من مصر 3 أضعاف المساعدات التي جاءتها من العالم بما فيهم الدول العربية، وكذلك المستشفيات التي أقيمت على الحدود لاستقبال المرضى واستقبال الجاليات الأجنبية حتى نمتص ما يعانيه بعض الإخوة في فلسطين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال بيومي مصر غزة قطاع غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، إن القاهرة مستمرة في بذل كل ما في وسعها بالتعاون مع كافة الأطراف لوقف نزيف الدم السوداني الغالي، وستعمل أيضًا للحفاظ على مكتسبات الشعب الشقيق، ومساعدته في تحقيق تطلعاته، والذي عبر عنه الملايين من أبناءه خلال ثورته المجيدة في العيش في وطنه في أمن وحرية وسلام وعدالة.

تسهيل نفاذ المساعدات

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مصر ستعمل على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر أراضيها، وذلك بالتنسيق مع الوكالات الدولية المعنية.

الاستناد لرؤية سودانية خالصة

وشدد على أن أي حل سياسي حقيقي للأزمة في السودان لابد أن يستند لرؤية سوادنية خالصة، تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوطات من أي أطراف خارجية، وبتسهيل من المؤسسات الدولية والإقليمية الفاعلة، وعلى رأسها الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة المهتمة بالشأن السوداني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات